أخبار الرياضة

البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل هداف في التاريخ في المباريات الرسمية برصيد 807 أهداف

كريستيانو رونالدو

13.03.2022 | 20:19

أصبح مهاجم مانشستر يونايتد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل هداف في التاريخ في المباريات الرسمية، رافعا غلته إلى 807 أهداف بعد هاتريك سجله بمرمى توتنهام السبت.

وخلال هذه المباراة ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، محا رونالدو الرقم السابق وهو 805 أهداف والذي كان مسجلا باسم النمساوي-التشيكوسلوفاكي جوزيف بيكان والذي اعتبر حتى اليوم من قبل مصادر عدة الهداف التاريخي.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو بلغ حاجز 800 هدف في أوائل كانون الأول الماضي بثنائية في مرمى أرسنال (3-2).

وأحرز صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات 691 هدفا مع أنديته سبورتينغ البرتغالي ومانشستر يونايتد في فترتين وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، و115 هدفا مع منتخب بلاده حيث يعتبر أيضا هدافه التاريخي.

ووفقا للاتحاد الدولي (فيفا)، سجل بيكان الذي توفي في 12 كانون الأول 2001، 805 أهداف في الفترة بين 1931 و1955.

ويؤكد الأسطورة البرازيلية بيليه على حسابه على "إنستغرام" أن إجمالي عدد الأهداف التي سجلها خلال مسيرته هو 1283 مع احتساب عدد من المباريات غير الرسمية. لكن معظم المصادر تتفق على إحصاء 767 هدفا لـ"الملك" بيليه خلال المباريات الرسمية.

من جهته، يؤكد البرازيلي الآخر الدولي السابق روماريو (55 عاما)، أنه سجل "غلة شخصية" برصيد 1000 هدف، وذلك بحساب الأهداف التي سجلها في فئات الشباب والمباريات الودية والاستعراضية، فيما تشير مصادر أخرى إلى تسجيله 772 هدفا.

سيريانيوز

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.