الأخبار المحلية

الصحة تعلن توفر أصناف دوائية خاصة بالأمراض المزمنة وتوزيعها مجاناَ

06.01.2022 | 22:34

أعلنت وزارة الصحة عن توفير أصناف من الادوية الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة منها القلب والأعصاب، بحيث يتم توزيعها بالمجان وبشكل فوري.

وبينت الوزارة في بيان عبر صفحتها الفيسبوك، أن الأصناف تتضمن دواء “كاربامازبين 200 ملغ مضغوطات” و “اميودارون 200 ملغو”ازاثيوبرين 50 ملغ”.

وبحسب الوزارة، فإنه يتم صرف الأدوية بموجب تقرير طبي يثبت الحالة المرضية والحاجة الشهرية من الدواء على أن يتم "ختم العلب المسلمة للمريض أو ذويه بختم الصيدلية منعاً لإساءة استعمالها وأن تعاد الظروف الفارغة إلى الصيدلية قبل استلام الكمية الجديدة" .

واضافت الوزارة أن الكمية التي ترف تكفي المريض لمدة 3 أشهر، بموجب وصفة صادرة عن الطبيب المختص وتجديد التقرير الطبي سنوياً.

و يتم توزيع الأصناف مجاناَ في صيدلية وزارة الصحة ضمن مقرها في ساحة النجمة بدمشق.

 

 سيريانيوز

 


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.