المنوعات

مهرجان قسنطينية يتضمن تظاهرة بعنوان "سلام من صبا بردى"

الفنان عباس النوري في مهرجان قسنطينة في الجزائر

22.12.2015 | 17:12

أقامت مدينة قسنطينة الجزائرية  مهرجانها الأول للفيلم العربي المتوج على هامش تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية للعام 2015"، والتي تتضمن أيضاً تظاهرة بعنوان "سلام من صبا بردى".

وذكرت وسائل إعلام أن الفعاليات ضمت تظاهرة خاصة بدمشق عنونتها بـ "سلاماً من صبا بردى" لتكون دعماً للسينما السورية في الفترة الحالية,

 

واستضاف المهرجان في دورته هذه نخبة من نجوم العالم العربي في السينما منهم عباس النوري، سامر عمران، وفاديا خطاب ورباب كنعان .

 

وبارك الفنان عباس النوري للجزائريين الاحتفالية  "الجزائر بلد عزيز وكبير ومهم وعندما نحضر هنا نكون بين أهلنا وأحبائنا.. فهذا بلد المليون شهيد والتاريخ شاهد على اعجازات حققها الإنسان الجزائري".

وأضاف النوري حول الفعالية " سترفد السينما العربية بمحطة مهمة ومضيئة وستكون جسرا للعبور إلى عالم سينمائي عربي أكثر رقيا وحضارة".

 

وشارك في المهرجان  11 فيلماً من عدة دول عربية، جميعها من الأفلام الحاصلة على جوائز دولية.

 

وكرم منها في الافتتاح  الفيلم السوري "المهاجران"  لـ محمد عبد العزيز، والجزائري "البئر"، والأردني "الذيب" للمخرج ناجي أبو نوار، التونسي "الزيارة"، العراقي "تحت رمال بابل"، المصري "النيل الأزرق"، المغربي "جوق العميين"، التونسي "على رحلة عيني"، المصري "أمير رمسيس"، الموريتاني "تمبكتو" للمخرج عبد الرحمن سيساكو، اللبناني "موجة 1998" لإيلي داغر.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.