أخبار العالم

بعد تقلص الانتاج للنصف بهجمات السبت.. وزير الطاقة السعودي: المعروض النفطي عاد بالكامل

17.09.2019 | 23:03

قال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان يوم الثلاثاء ان المعروض النفطي عاد بالكامل بعد 3 ايام على هجمات استهدفت منشاتين نفطيتين والتي قلصت الانتاج بنحو 50 %.

ونقلت رويترز عن وزير الطاقة السعودي قوله ان  "إنتاج النفط سيبلغ 9.89 مليون برميل يوميا في تشرين الأول وإن أكبر بلد مصدر للخام في العالم سيواصل إمداد عملائه بكميات كاملة في الشهر الحالي".

واضاف بن سلمان ان "المملكة ستصل بالطاقة إلى 11 مليون برميل يوميا بنهاية أيلول وإلى 12 مليون برميل يوميا بنهاية تشرين الثاني".

وتابع وزير الطاقة السعودي ان بلاده "ستصون دورها كمورد آمن لأسواق النفط العالمية"، مضيفا أن "المملكة بحاجة إلى أخذ إجراءات صارمة للحيلولة دون مزيد من الهجمات".

وشنت طائرات مسيرة، السبت، غارات على معملين تابعين لشركة "أراموكو" النفطية في السعودية،  في عملية تبنتها جماعة "الحوثي" باليمن .

لكن واشنطن شككت بقدرة الحوثيين على تنفيذ هجوم بهذا الحجم وهذه الدقة دون مساعدة، متهمة ايران بالمسؤولية عن ذلك في حين نفت طهران هذا الامر.

ونفذ الحوثيون عدة مرات هجمات بطائرات مسيرة وهجمات بالصواريخ على مواقع نفطية سعودية، وأعلنوا مسؤوليتهم عنها، رداَ على التدخل العسكري للتحالف العربي، بقيادة السعودية، في اليمن منذ عام 2015.

سيريانيوز


TAG: