أخبار العالم

هولندا تخطط لاتخاذ اجراءات مشددة للحد من تدفق المهاجرين

14.09.2024 | 20:06

قررت السلطات الهولندية اتخاذ اجراءات مشددة للحد من تدفق المهاجرين الى البلاد، بعد أيام من كشف ألمانيا عن تدابير جديدة بشأن اللجوء.

وقالت وزيرة الهجرة الهولندية، مارجولين فابر، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام، انه "يجب تغيير المسار فوراً وتقليص التدفق ولهذا سيتم تبني سياسات اللجوء الاكثر صرامة على الإطلاق".

وتتضمن الاجراءات المشددة التي سيتم اتخاذها، تجميد طلبات اللجوء لمدة عامين، ووقف منح تصاريح اللجوء مفتوحة الأجل، وفرض قيود على لم الشمل، وترحيل الأشخاص الذين لا يملكون تصريح إقامة قسرياً.

كما سيتم رفع مستوى اللغة المطلوبة للحصول على الجنسية من A2 إلى B1 وزيادة مدة الإقامة المطلوبة من 5 إلى 10 سنوات.

وستقوم الحكومة أيضاً باقتراح لتعديل قانون الإسكان بهدف منع إعطاء أولوية للاجئين للحصول على مسكن، كما ستعمل السلطات على تعزيز مراقبة الحدود.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين في هولندا بنحو 150 ألفاً، حصل عدد كبير منهم على الجنسية الهولندية، في حين ينتظر البقية الحصول عليها بعد استيفاء الشروط اللازمة وأبرزها: تعلّم اللغة الهولندية وإقامتهم لمدة 5 أعوام.

وقررت المانيا قبل أيام، فرض اجراءات صارمة على جميع حدودها البرية، لمدة 6 أشهر،  بهدف مواجهة الهجرة غير الشرعية وحماية الألمان من تهديدات التطرف.

كما تخطط السويد لاتخاذ اجراءت جديدة بحق طالبي اللجوء، حيث تنوي الزامهم بالبقاء في مراكز الاستقبال التابعة لمصلحة الهجرة أثناء انتظار قرارات إقامتهم، دون السماح لهم باختيار مكان سكنهم.

 

سيريانيوز


TAG: