الاخبار السياسية

خلال جلسة لمجلس الأمن..بيدرسن: اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول

29.08.2019 | 21:42

قال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، يوم الخميس، خلال تقديمه تقريراَ حول الوضع الإنساني في سوريا لمجلس الأمن، إن اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول المقبل .

وذكرت وكالات أنباء انب يدرسن اشار، خلال الجلسة، إلى أن تشكيل اللجنة الدستورية، والمفاوضات حول الأسماء التي ستتألف منها اللجنة "على وشك الانتهاء"

وأضاف بيدرسن انه سيقوم بزيارة الى سوريا في وقت قريب لاستكمال المناقشات حول تشكيل اللجنة الدستورية.

ولفت بيدرسن إلى أن هناك "إجراءات يجب أن تواكب" تشكيل اللجنة الدستورية، موضحا أن ذلك يتعلق بمسائل "السجناء والأسرى والمفقودين".

وقرار اللجنة الدستورية اتخذ في بادئ الأمر خلال مؤتمر "الحوار الوطني السوري" الذي انعقد في مدينة سوتشي الروسية في كانون الثاني عام 2018.

ومن المقرر أن تتضمن اللجنة 150 شخصا، يختار النظام 50 شخصية منهم و50 تختارهم المعارضة، و50 يختارهم ممثلو منظمات المجتمع المدني السورية، غير أن النظام السوري سبق أن اعترض على بعض الشخصيات المعارضة.  

وقام بيدرسن بعدة زيارات الى سوريا، حيث أجرى مباحثات مع الجانب السوري حول ملف اللجنة الدستورية، فيما اشارت وزارة الخارجية السورية الى انه تمت تسوية أبرز القضايا الإشكالية المتعلقة بالملف.

 سيريانيوز


TAG:

بعد اتهامه بالعمالة لأمريكا.. "الاتحاد الديمقراطي الكردي": تصريحات الاسد نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر

رد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يوم الاثنين على تصريحات الرئيس بشار الاسد والتي اعتبر فيها الحزب عملاء للامريكيين واعطوا مبررا لتركيا لغزو شمال سورية واصفين التصريحات بانها نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر.

"التحالف الدولي": ننسق مع (قسد) ضد "داعش".. وسحبنا قواتنا من الحدود وتمركزنا في الحسكة ودير الزور

قال المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد "داعش" ماليز كاغينر يوم الاثنين انهم يتباحثون في التحالف الدولي مع "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في المهام القادمة بين الطرفين وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا "داعش" في شمال سورية.

بيسكوف: لا معلومات لدى الكرملين عن امتلاك اقارب الاسد 20 شقة فاخرة في موسكو

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الاثنين ان الكرملين ليس لديه معلومات حول ما إذا كان أقارب الرئيس السوري قد اشتروا عقارات في مجمع "موسكو سيتي" في العاصمة الروسية وذلك تعليقا على تقرير لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.