الاخبار السياسية

خلال جلسة لمجلس الأمن..بيدرسن: اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول

29.08.2019 | 21:42

قال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، يوم الخميس، خلال تقديمه تقريراَ حول الوضع الإنساني في سوريا لمجلس الأمن، إن اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول المقبل .

وذكرت وكالات أنباء انب يدرسن اشار، خلال الجلسة، إلى أن تشكيل اللجنة الدستورية، والمفاوضات حول الأسماء التي ستتألف منها اللجنة "على وشك الانتهاء"

وأضاف بيدرسن انه سيقوم بزيارة الى سوريا في وقت قريب لاستكمال المناقشات حول تشكيل اللجنة الدستورية.

ولفت بيدرسن إلى أن هناك "إجراءات يجب أن تواكب" تشكيل اللجنة الدستورية، موضحا أن ذلك يتعلق بمسائل "السجناء والأسرى والمفقودين".

وقرار اللجنة الدستورية اتخذ في بادئ الأمر خلال مؤتمر "الحوار الوطني السوري" الذي انعقد في مدينة سوتشي الروسية في كانون الثاني عام 2018.

ومن المقرر أن تتضمن اللجنة 150 شخصا، يختار النظام 50 شخصية منهم و50 تختارهم المعارضة، و50 يختارهم ممثلو منظمات المجتمع المدني السورية، غير أن النظام السوري سبق أن اعترض على بعض الشخصيات المعارضة.  

وقام بيدرسن بعدة زيارات الى سوريا، حيث أجرى مباحثات مع الجانب السوري حول ملف اللجنة الدستورية، فيما اشارت وزارة الخارجية السورية الى انه تمت تسوية أبرز القضايا الإشكالية المتعلقة بالملف.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.