المنوعات

"ماكدونالدز" تواجه حملة "المضادات الحيوية"

سلسلة مطاعم "مكدونالدز"

13.08.2016 | 08:09

سلسلة مطاعم "مكدونالدز" تواجه حملة يقودها ناشطون  في شتى أنحاء العالم تدعوها للتوقف عن تقديم لحوم وألبان من حيوانات تم تربيتها بالاستخدام الروتيني لمضادات حيوية مهمة من الناحية الطبية معتمدين على تحذيرات العلماء من خطرها على الصحة.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن "مؤسسة خيرية تتطلع إلى محاربة ظهور بكتيريا خطيرة مقاومة للأدوية دعت الناس إلى المساعدة في إقناع مطاعم "مكدونالدز" في شتى أنحاء العالم بالكف عن تقديم لحوم وألبان من حيوانات تم تربيتها بالاستخدام الروتيني لمضادات حيوية.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد حملة شنتها مؤسسة شير أكشن التي مقرها في بريطانيا عبر الإنترنت تمكن الناس من إرسال رسائل عبر البريد الالكتروني لإيست بروك، الرئيس التنفيذي لمكدونالدز.

 

ودعت  المؤسسة أن "يحظر إيست بروك استخدام المضادات الحيوية المهمة للطب البشري في سلسلة التوريد العالمية للحوم الدواجن واللحم البقري ولحم الخنزير ومنتجات الألبان في أغراض أخرى بعيدة عن معالجة الأمراض أو السيطرة غير الروتينية على أمراض شخصها الطب البيطري".

 

ومن جهتهم, حذر علماء من أن الاستخدام المنتظم للمضادات الحيوية لتشجيع النمو ومنع الأمراض في حيوانات المزارع السليمة يسهم في ظهور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والتي تودي بحياة الآلاف، فقط في الولايات المتحدة مالا يقل عن 23 ألف شخص سنوياً، وتشكل خطراً كبيراً على الصحة العالمية.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.