الاخبار السياسية

عصام شرف الدين: عملية إعادة اللاجئين السوريين ستكرر وهو أمر مشروع

29.05.2023 | 20:28


صرح وزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية "عصام شرف الدين"، أن عملية ترحيل اللاجئين السوريين ستتكرر، معتبراً أن عودتهم أمر مشروع وواجب.

وقال "شرف الدين" في حديث لوكالة "بي بي سي عربي"، إن لبنان يكثف مطالباته بإعادة اللاجئين السوريين، مشيراً إلى أنه تمت مناقشة المشروع مع وزارة الداخلية السورية، ووزارة الإدارة المحلية والبيئة، وكانت نتائج الاجتماعات إيجابية.

واعتبر "شرف الدين"، أنه حان لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، بعد أعوماً من التشرد ومواجهة الصعوبات، لافتاً إلى أن حوالي 90%  من اللاجئين السوريين يعيشون تحت خط الفقر في لبنان.

يشار إلى أن السلطات اللبنانية رحلت مايقارب 50 شخصاً خلال الشهر الفائت، من الذين لايملكون أوراق شرعية في لبنان، ليتم تسليمهم لقوات النظام السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.