الأخبار المحلية

القيادة العامة للجيش تعلن السيطرة على معرة النعمان وعدد من المناطق بريف ادلب الجنوبي

29.01.2020 | 10:43

اعلنت القيادة العامة للجيش النظامي يوم الاربعاء سيطرة الجيش على عدد من البلدات والقرى في ريف ادلب الجنوبي بينها معرة النعمان.

وقال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش في بيان له ان "وحدات من قواتنا المسلحة في ريف ادلب الجنوبي تابعت عملياتها العسكرية الهادفة إلى وضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تستمر باستهداف المناطق الآمنة والمدنية ونقاط تمركز الجيش بالقذائف الصاروخية والمفخخة".

واضاف المتحدث بان "وحدات الجيش طهرت عدة قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي من الإرهاب منها دير الشرقي معرشمرين تل منف معرشورين معر شمشه الزعلانة العامودية بابيلا الدانا كفر روما الحامدية خربة الحناك الدير الغربي بسيدا تقانة كفرباسيل بابورلين جرابلس صهيان الغطفة جوزفين الصالحية الصهيان الغطفة معصران تل الصوامع عين البان تل دبس معراتا عين قريع معرة النعمان".

وكانت وكالة سانا أعلنت الثلاثاء سيطرة الجيش النظامي على معظم احياء معرة النعمان.

وكان النظامي حقق تقدما في ريف ادلب ، في اطار حملته العسكرية ضد فصائل المعارضة المسلحة، حيث سيطر في الأيام الاخيرة على عدة قرى وبلدات من بينها الغدفة ومعر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة و السمكة والتح ودير الشرقي .

واعلن النظام السوري مراراَ ان الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي  في ادلب وغرب حلب تأتي في إطار "الرد على استهداف" فصائل المعارضة المسلحة للمدنيين بشكل متكرر .

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.