المنوعات

نفوق نصف نسور الجولان المهددة بالانقراض بعد تعرضها للتسمم

11.05.2019 | 17:55

عثرت السلطات الإسرائيلية، يوم الجمعة، على 8 نسور نافقة مهددة بالانقراض، وهي نصف عدد النسور التي تعيش في هضبة الجولان المحتلة، بعد تعرضها للتسمم.

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن سلطة البيئة والمحميات الطبيعية أنها تسعى لمعرفة "نوع السم وهوية من دسه لهذه النسور وأسباب ذلك" ، من خلال فتح "تحقيق فوري".

وكانت السلطات الإسرائيلية عثرت مؤخراً على نسرين آخرين تعرضا للتسمم لكنهما كانا على قيد الحياة ونقلا إلى المصحة البيطرية لتلقي العلاج.

وتسعى إسرائيل منذ فترة لزيادة أعداد النسور في المنطقة بعد تناقصها السريع خلال العشرين عاما المنصرمة.

وبحسب تقارير اسرائيلية، فان المزارعين في الجولان يلجأون في بعض الأوقات الى تسميم النسور التي يخافون أن تأكل حيواناتهم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشكل هضبة الجولان، التي احتلتها اسرائيل منذ عام 1967، ملجأً واسعاً للحيوانات البرية، ومن بينها عدداً من الطيور الجارحة، الا ان هذه الطيور تناقصت بشكل كبير منذ الثمانينيات مع انقراض العديد منهم جراء "الصيد"، أو "القتل المتعمد"، بحسب تقارير اعلامية.

سيريانيوز

 


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.