الأخبار المحلية

مقتل شخصين وإصابة 25 بسقوط قذائف صاروخية في الشيخ مقصود بحلب

03.03.2016 | 12:39

سقط قتيلان، يوم الخميس، وأصيب 25 آخرين جراء سقوط قذائف صاروخية على حي الشيخ مقصود في حلب، وذلك مع استمرار هدنة وقف إطلاق النار التي دخلت يومها السادس.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية للأنباء، عن مصادر أهلية، لم تسمها، في الشيخ مقصود، الذي يقطنه غالبية كردية، قولها إن "عدداً كبيراً من القذائف الصاروخية سقطت على الحي، منذ الليلة الماضية".

وتعرض حي الشيخ مقصود، في شباط الماضي، لعدة حوادث سقوط قذائف، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من الأشخاص، إضافة لأضرار بالممتلكات المادية.

وكانت "وحدات حماية الشعب الكردي" وقعت, ببداية الثلث الأخير من كانون الأول الماضي, مع "غرفة فتح حلب" اتفاق هدنة بحي الشيخ مقصود في حلب, ينص على إغلاق معبر الحي إلى مناطق سيطرة النظام وفتح معبر الحي إلى عفرين, بعد خلافات ومواجهات منذ 7 أشهر في الحي.

وتبنى مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة 26 شباط، بالإجماع قرارا يدعم وقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي صادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سوريا.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن تسجيل العديد من "الخروقات" لوقف اطلاق النار في العديد من المناطق، إذ تبادلت الأطراف الاتهامات حول المسؤولية عنها.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.