علوم وتكنولوجيا

ميتا" تطلق نظارات ذكية"

30.09.2023 | 11:20

طرح الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا بلاتفورمز"، مارك زوكربيرغ، الأربعاء الماضي، مجموعة من المنتجات الجديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

ومن بين المنتجات التي طرحها زوكربيرغ، نظارات ذكية يمكنها الإجابة على الأسئلة والبث مباشرة على فيسبوك، وأيضًا برامج "بوت" لإنشاء الصور وسماعة رأس مطوّرة للواقع الافتراضي.

وتعد سماعة الواقع الافتراضي (ميتا كويست) الأكثر رواجًا في مجال الواقع الافتراضي الناشئ، ووصفها المسؤولون التنفيذيون في الشركة بأنها الأفضل قيمة في الصناعة، في إشارة إلى الإصدار الوشيك لسماعة رأس باهظة الثمن من أبل.

وقال زوكربيرغ، متحدثًا من فناء مركزي بحرم "ميتا" المترامي الأطراف في وادي السيليكون "إن جيلًا جديدًا من نظارات (راي بان) الذكية من شركة ميتا سيبدأ طرحه في 17 أكتوبر/ تشرين الأول بسعر 299 دولارًا".

ويشتمل الجهاز على مساعد جديد من "ميتا" يعمل بالذكاء الاصطناعي، وسيكون قادرًا على البث المباشر لما يراه المستخدم على فيسبوك وإنستغرام، وهو إنجاز مقارنة بقدرة الجيل السابق على التقاط الصور. وفي وقت سابق خلال التقديم، قال زوكربيرغ إن أحدث سماعات الرأس للواقع المختلط (كويست) سيبدأ طرحها في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.