أخبار العالم

وفاة إحسان التوأم السيامي السوري بعد أسبوع من عملية الفصل

14.07.2023 | 18:01

توفي الطفل السوري إحسان بعد أيام من فصله عن توأمه السيامي بسام خلال عملية جراحية في مدينة الرياض السعودية.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، أكد الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، أن الحالة الصحية للتوأم السيامي السوري "بسام" مستقرة بعد مرور أسبوع من عملية الفصل، التي أجريت له في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال.

وأضاف الربيعة أن "جميع المؤشرات الطبية للتوأم "بسام" مطمئنة ولله الحمد، حيث جرى رفع أجهزة التنفس الاصطناعي عنه وتمت إفاقته من المخدر وبدأ يتفاعل مع والديه بشكل اعتيادي، وسوف يبدأ بالرضاعة من الفم اليوم".

وأشار الطبيب إلى الفريق الطبي المعالج يتوقع خروج التوأم "بسام" من وحدة العناية المركزية للأطفال اليوم إلى جناح الأطفال لبدء عملية التأهيل.

وبين أن التوأم "إحسان" توفي، كما كان متوقعاً، نظراً لوجود عيوب خلقية تعيق الحياة في القلب ولا يمكن تصحيحها، بالإضافة إلى عدم تخلق الكلى والجهاز البولي والتناسلي ووجود قصور كبير في الأمعاء، مؤكدا أن هذه المعلومات كانت معروفة قبل العملية وتم شرحها لوالدي الطفل.

يذكر أن هذه العملية تُعد رقم 58 ضمن البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة، حيث أشرف البرنامج على 130 حالة من 23 دولة منذ عام 1990.

 

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.