أخبار العالم

سقوط ضحايا بانقلاب حافلة تضم سياح ألمان في إيران

01.05.2017 | 21:05

سقط ضحايا, يوم الأحد, جراء انقلاب حافلة تضم سياح ألمان شمال محافظة فارس في إيران.

وبين رئيس شرطة المرور الرائد احمد احمدي, في تصريح لوكالة (تسنيم) الإيرانية, أن " حافلة تضم سياحا ألمان كانت قد غادرت العاصمة طهران باتجاه مدينة شيراز, وانقلبت بسبب تساقط الأمطار على الجادة التي تربط بين المدينتين, مما اسفر عن مقتل سائحين وإصابة 18 آخرين".

وأشار الى ان خبراء الشرطة الذين حضروا الى المكان أرجعوا سبب الحادث الى "عدم مراعاة السرعة المطلوبة على الجادة التي تحول سطحها الى سطح منزلق".

من جهته, قال رئيس مركز الطوارئ والخدمات الطبية في ايران بيرحسين كوليوند لوكالة انباء (فارس) ان الحادث اسفر عن "مصرع شخصين واصابة 17 اخرين".

يشار الى ان الحافلة كانت تقل سياح ألمان والسائق و مساعده، وتم نقل الجرحى الى المستشفى.

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه, حيث شهدت طهران العالم الماضي حادثة انقلاب حافلة تقل 40 سائحاً من الفليبين, مما اسفر عن سقوط ضحايا, كما سقط ضحايا عام 2015 في طريق جالوس بشمال ايران اثر انقلاب حافلة والتي تحمل على متنها سياح عراقيون.

وتعد إيران من ضمن البلدان التي يسجل فيها عدد كبير من الوفيات عالمياً بسبب حوادث السير .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.