المنوعات

تعرف على قائمة أقوى نساء العالم عام 2019

24.12.2019 | 21:53

كشفت مجلة "فوربس"، عن قائمة أقوى 10 سيدات في العالم للعام 2019، ممن امتلكن القوة والنفوذ من أجل إحداث تغيير ليثبتن الجدارة في جميع المجالات.  

وذكرت وسائل اعلام نقلا عن "فوربس"، "إن قوة النساء خلال الـ 10 سنوات الماضية تطورت بشكل كبير، واستطعن كسر هيمنة الرجل على العديد من المناصب".  

وتصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل القائمة ، علما أن ميركل كانت ضمن قائمة أقوى 10 نساء لخمس سنوات.

وتعد ميركل أول مستشارة لألمانيا في عام 2005 وهي تقضي فترتها الرابعة، كما أنها أعلنت عدم سعيها لفترة أخرى كمستشارة في عام 2021.

وحلت الفرنسية كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، ورئيسة صندوق النقد السابقة في المركز الثاني، فيما جاءت الأميركية نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأميركي ثالثة.

واحتلت الألمانية أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية المركز الرابع في القائمة، والأميركية مارا بارا، المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز في المركز الخامس.

وفي المركز السادس جاءت الأميركية ميلندا غيتس،وهي رائدة أعمال ومديرة سابقة في شركة مايكروسوفت، تلتها مواطنتها أبيغيل جونسون، رئيسة شركة فيديليتي للاستثمارات.

وجاءت الإسبانية آنا باتريسيا بوتين، الرئيسة التنفيذية لمجموعة سانتاندير المصرفية في المركز الثامن، تلتها الأميركية فرجينيا جين رومتي، المديرة التنفيذي لشركة أي بي أم ،وعاشرا جاءت الأميركية مارلين هيوسون، الرئيسة التنفيذية لشركة لوكهيد مارتن.

يذكر أن النساء تشكل 5 في المئة بين رؤساء الحكومات ويملكن نحو 24 في المئة من المقاعد البرلمانية، كما تلعب النساء دورا هاما في اتخاذ القرار في الدول التي يمثلنها، والتي يبلغ إجمالي ناتجها المحلي الإجمالي 56 تريليون دولار، أي ما يقارب ثلثي إجمالي الناتج المحلي حول العالم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.