الأخبار المحلية

في أول ظهور إعلامي له .. قائد "جيش الإسلام" الجديد يدعو "الفصائل لـ"التوحّد

صور عصام بويضاني "أبو همام" خلال كلمته

26.12.2015 | 21:58

دعا القائد العام الجديد لـ "جيش الاسلام" عصام البويضاني (أبو همام)، يوم السبت، في أول ظهور اعلامي له بعد اغتيال سلفه زهران علوش، الفصائل المقاتلة أن تكون "يدا واحدة وصفا متماسكا".

واعتبر البويضاني في تسجيل مصور بث على شبكة الانترنت، ان مقتل زهران علوش في الغوطة زادت من قوة الفصائل، قائلا "إن الجراح مازادتنا إلا قوة".

ولقي القائد السابق لـ "جيش الاسلام" زهران علوش وعدد من مرافقيه مصرعهم جراء قصف جوي استهدف مقر اجتماع لهم، يوم الجمعة، في قرية اوتايا بالغوطة الشرقية.

وتم تعيين أبو همام البويضاني قائداً جديداً لـ"جيش الإسلام"، عقب اجتماع عاجل لقيادة الجيش في الغوطة الشرقية، وذلك بعد ساعات من مقتل علوش.

وأكد البويضاني أن "جيش الاسلام كان ومنذ تأسيسه جيشا "جامعاK منهجه الوسطية والاعتدال وقوته قوة الحق الذي يدافع عنه"، مضيفا أن " قيادة الجيش ماضية على درب زهران علوش الذي ثار من أجله لاعادة الحق الى نصابه والقضاء على الباطل".

ووعد أهالي الغوطة، أن قادة الجيش "ماضون في الدفاع عنها على الرغم من الجراح، وأنهم على العهد باقون".

وتوجه البويضاني في ختام حديثه إلى "الدول الصديقة والشقيقة" حسب قوله، ودعاهم "لمضاعفة الجهود لتعرية المجرمين ومن يدعمهم والتاريخ يسجل".

و,تقول مصادر معارضة،  أن البويضاني من مواليد مدينة دوما، درس إدارة أعمال، وشغل سابقاً منصب "قائد لواء الأنصار" ، وقائد عمليات "جيش الاسلام" في الغوطة الشرقية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.