الاخبار السياسية

بعد تفجير انقرة.. تركيا تستدعي سفراء الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن للتشاور

صورة أرشيفية

18.02.2016 | 17:05

 استدعت وزارة الخارجية التركية, يوم الخميس, سفراء الدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي للتشاور، وذلك على خلفية التفجير الذي أوقع قتلى وجرحى في أنقرة.

وأفادت قناة ( إن تي في ) التركية, أن وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو سيجري محادثات مستقلة مع سفراء كل من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والصين وبريطانيا.

ولقي اليوم الخميس, 7 عسكريين مصرعهم وأصيب آخر بجروح بقنبلة انفجرت عن بُعد, استهدفت رتلاً عسكرياً جنوب شرق تركيا، وذلك بعد ساعات قليلة من انفجار سيارة مفخخة أدت لمقتل 28 شخصا بالعاصمة أنقرة، على بعد أمتار من رئاسة هيئة الأركان والبرلمان ومجلس الوزراء.

واتهمت الحكومة التركية في وقت سابق اليوم النظام السوري بتدبير التفجير وحملت مسؤولية تنفيذه لكل من حزب العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، مشيرة إلى أن من نفذه سوري عمره 23 عاما، فيما نفى "الديمقراطي الكردي" الاتهامات التركية.

وشهدت عدة مناطق في تركيا , في الآونة الأخيرة, العديد من الإنفجارات, آخرها وقع في مدينة اسطنبول في شهر كانون الثاني الماضي, حيث أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.