المنوعات

ميسون أبو أسعد تحكم الفيلم القصير في مهرجان "الإسكندرية" السينمائي

الفنانة ميسون أبو أسعد

20.09.2016 | 07:31

اختارت إدارة مهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط  الفنانة ميسون أبو أسعد لعضوية لجنة تحكيم قسم الأفلام القصيرة بالمهرجان.

وذكر موقع "اليوم السابع " المصري أن إدارة مهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط، اختارت ميسون أبو أسعد لعضوية لجنة تحكيم قسم الأفلام القصيرة بالمهرجان، وتعد هذه المشاركة هى الثانية لـ"ميسون" بالمهرجان، إذ شاركت عام 2013 بفيلمها "مريم" بالمسابقة العربية للمهرجان.

 

وعبرت ميسون عن فخرها وسعادتها باختيارها كعضو لجنة تحكيم فى مهرجان يحمل اسم واحدة من أقدم العواصم الثقافية للعالم وبمشاركة فيلمها فى مسابقة تحمل اسم واحد من عمالقة فن التمثيل العربى، وهو نور الشريف.

 

ويشارك فيلم "سوريون"، الذى تلعب بطولته ميسون، وإخراج باسل الخطيب، بمسابقة نور الشريف للأفلام العربية بالمهرجان.

 

وتحمل الدورة الجديدة من المهرجان اسم الفنانة يسرا التي سيتم تكريمها عن مجمل أعمالها بينما ستقدم الفنانة نجلاء بدر حفلي الإفتتاح والختام.

 

وتنطلق فعاليات الدورة الـ 32 من المهرجان خلال الفترة من 21 إلى 27 أيلول، ويحتفل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته المقبلة بمرور 60 عاماً على تأميم قناة السويس وانتصار مصر على العدوان الثلاثي.

 

ويقام المهرجان هذا العام تحت شعار "السينما والمقاومة" ويعرض في هذه المناسبة مجموعة من الأفلام المصرية والعربية والأجنبية التي تتناول مقاومة الشعوب من أجل الحرية والاستقلال.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.