أخبار الرياضة

بايرن ميونخ حامل اللقب يستهل مشواره بفوز صعب أامام هوفنهايم بالدوري الالماني

بايرن ميونخ

25.08.2018 | 09:45

استهل بايرن ميونيخ حملته للقب سابع تواليا بالفوز على ضيفه هوفنهايم 3-1 في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعبه اليانز ارينا، سيطر الفريق البافاري في أول مباراة بقيادة الكرواتي نيكو كوفاتش الذي حل محل يوب هاينكيس، على المجريات منذ البداية، وكانت محاولات مبكرة للبولندي روبرت ليفاندوفسكي والنمسوي دافيد ألابا وجيروم بواتنغ، لكن الفرص الحقيقية لم تتوفر وانتهت جميعها دون نتيجة ملموسة.

وجاء الفرج لأول مرة من رأس توماس مولر اثر ركنية نفذها جوشوا كيميش (23).

وفي الوقت بدل الضائع، خرج الفرنسي كينغسلي كومان مصابا بعد تدخل عنيف من جانب شولتس الذي حصل على بطاقة صفراء (45+1).

واستهل هوفنهايم الشوط الثاني بقوة وبتسديدة سريعة من النمسوي فلوريان غريليتش تطلبت محاولتين من الحارس مانويل نوير للسيطرة عليها (47).

وبعد محاولة من الهولندي اريين روبن، بديل كينغسلي كادت تأتي بالهدف الثاني، سجل ليفاندوفسكي هدفا الغي بداعي التسلل (56)، لكن الدقيقة التالية اعلنت تعادل هوفنهايم من هجمة مرتدة انهاها المجري آدم شالاي على يمين نوير بعد ان هرب من بواتنغ وانكشف المرمى امامه (57).

واستعاد بايرن زمام المبادرة الهجومية، وحصل الفرنسي فرانك ريبيري على ركلة جزاء مثيرة للجدل اثر انزلاق متهور من جانب النروجي هافارد نوردفيت، بديل القائد كيفن فوغت الذي خرج مصابا.

ونفذ ليفاندوفسكي الركلة مترددا، وصد الحارس اوليفر باومان الكرة لتعود الى روبن فلبعها في الشباك، لكن حكم الفيديو تدخل واعيدت معتبرا ان الهولندي دخل المنطقة قبل التنفيذ. ونجح ليفاندوفسكي هذا المرة ووضع الكرة على يمين الحارس رغم تردده مرة جديدة في التنفيذ (82).

وسدد ليون غوريتسكا، بديل الاسباني خافي مارتينيز، كرة من مسافة بعيدة ارتطمت بمولر وتحولت الى المرمى خادعة باومان، لكن حكم الفيديو تدخل مرة ثانية وألغى الهدف بداعي لمسة يد ساهمت في ولوج الكرة المرمى (85).

سيريانيوز