الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مُسيّرة أطلقها مسلحون على قاعدة حميميم

09.08.2018 | 22:28

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقها مسلحون من الأراضي التي يسيطرون عليها في سوريا باتجاه قاعدة حميميم الروسية.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أليكسي تسيغانكوف، في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية، أن "وسائل مراقبة الأجواء فوق قاعدة حميميم رصدت اليوم 9 آب طائرة مسيرة، تم إطلاقها من الأراضي التي تسيطر عليها التشكيلات المسلحة غير الشرعية بشمال محافظة اللاذقية ".

و أشار المركز الروسي في تقرير أنه "تم تدمير الهدف الجوي بنيران الأسلحة المضادة للطائرات على مسافة من القاعدة الجوية".

وأضاف " ليس هناك جرحى أو ضرر مادي. وتعمل القاعدة الجوية الروسية حميميم بالشكل الاعتيادي."

وتعتبر هذه الحادثة الخامسة من نوعها في الفترة الأخيرة، حيث كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت إحباط هجمات بطائرات مسيرة على قاعدة حميميم في 30 و27 و22 و21 من شهر تموز الماضي.

وتتركز هجمات الطائرات المسيرة من آونة لأخرى على قاعدة حميميم الروسية في محافظة اللاذقية في سوريا.

وتعرض مطار الشعيرات العسكري بريف حمص ايضا لهجوم بطائرات مسيرة عن بعد قبل ايام ، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أو مادية.

وتواصل روسيا دعم النظام السوري، من خلال توريد الأسلحة والعتاد وتدريب خبراء عسكريين، فيما لا تزال تعمل القاعدة الجوية الروسية في حميميم بريف اللاذقية ومركز الإمداد المادي والتقني في ميناء طرطوس، إضافة إلى مركز التنسيق الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

بسام كوسا : لهذا السبب ابتعدت عن الأعمال المشتركة وهذا رأيي بالهيبة

كشف الفنان بسام كوسا عن سبب رفضه المشاركة في الأعمال الدرامية المشتركة في الآونة الأخيرة ، مشيرا الى أنه يعارض "فبركة" العلاقات داخل العمل بحيث يكون أفراد العائلة من جنسيات مختلفة، فهذا يتعارض مع روحية الدراما على حد تعبيره.