علوم وتكنولوجيا

رسائل "واتس اب" عصية على الرقابة الحكومية بهذه الميزة

end-to-end encryption

06.04.2016 | 15:59

قامت "واتس اب" بتفعيل نمط تشفير الرسائل  بكل أنواعها end-to-end encryption أي من "الطرف إلى الطرف"، وذلك لجميع مستخدمي تطبيقها على جميع منصات التشغيل، لتكون "مستحيلة" الفك بالنسبة للحكومات والقراصنة وشركة "واتس اب" ذاتها.

وأعلنت "واتس آب" أن "أي رسالة نصية، أو صورة، أو فيديو، أو ملف أو رسالة صوتية يتم تبادلها عبر التطبيق ستكون مُشفرة بما في ذلك الرسائل المتبادلة ضمن المجموعات، بعد تحديث أطراف المحادثة التطبيق إلى النسخة الأخيرة من واتس اب".

وجلب التحديث الجديد لـ"واتس اب"، هذه الميزة، وظهرت رسالة لجميع مستخدمي التطبيق تبلغهم بأن جميع الرسائل والمكالمات قد أصبحت محمية عبر التشيفر الكامل.

وبموجب هذه الميزة، يتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المحادثة بشكل تلقائي، وتكون هذه المفاتح مخزنة على هواتف المستخدمين دون أن تمتلك الشركة أو أي جهة أخرى نسخة منها.

وتمر جميع أنواع رسائل "واتس اب" بين أطراف المحادثة بشكل غير مقروء من قبل الحكومات والقراصنة، وتخزن بشكل مشفر أيضاً مخدمات "واتس اب" أي أن الشركة ذاتها لن تكون قادرة على قراءتها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.