المنوعات

بالصور..عائلة سعودية تربط خادمة بشجرة لساعات تحت أشعة الشمس والسبب؟؟

16.05.2019 | 10:39

أقدمت عائلة سعودية ثرية على تقييد خادمة فلبينية بشجرة لعدة ساعات عقابا لها على ترك قطعة أثاث منزلية عرضة لأشعة الشمس في حديقة المنزل.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الخادمة التي تدعى "لافلي أكوستا باريلو"، 26عاما، كانت تعمل لدى عائلة ثرية في الرياض لعدة أشهر قبل الواقعة.

وأشارت الصحيفة إلى ان الخادمة أثارت غضب أصحاب العمل عندما تركت قطعة أثاث غالية الثمن بحديقة المنزل، حيث تعرضت قطعة الأثاث لمخاطر التلف وبهت لونها جراء تعرضها لأشعة الشمس.

وأوضحت الصحيفة أن العائلة قامت بمعاقبة الخادمة بربطها بشجرة وتركها لساعات في الخارج تحت تأثير درجات الحرارة.

وذكرت الصحيفة البريطانية ان عاملة فلبينة أخرى تعمل في المنزل، ألتقت صور للخادمة المعاقبة بينما كانت مقيدة من معصميها وساقيها في حديقة العائلة في وقت سابق من هذا الشهر وقامت بنشرها.

ونقلت الصحيفة ان وزراة الشؤون الخارجية الفلبينية علمت بالحادثة وساعدت الخادمة على العودة إلى وطنها.

وقالت الخادمة بعد عودتها إلى الفلبين،"شكرا لكل من ساعدوني، وأطلب المساعدة لكل الفلبينين الأخرين الموجودين هناك(السعودية)، هم الذين ساعدوني ورفعوا صوري ،وأنا أخشى على سلامتهم وأمل ان يتم إنقاذهم".

يذكر ان هناك مايقارب  2-3مليون فلبيني يعملون في الشرق الاوسط وأفريقيا، أكثر من نصفهم من النساء، أغلبهم يعملون في السعودية والكويت، وسط إتهامات لتلك الدول بإساءة المعاملة على رأسها عدم دفع الرواتب والعمل في ظروف صعبة وخطيرة وإقامتهم في مناطق غير مناسبة.

وبحسب تقارير لمنظمة هيومن رايتس ووتش فإن العاملات يتعرضن للإعتداءات الجنسية والتحرش، إضافة إلى الضرب المبرح ويصل إحيانا لحلق الشعر والإهانة ومنع الطعام.

هدى أبونبوت   سيريانيوز

 

 

 

Closed for comments.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.