أخبار العالم

إلغاء الاف الرحلات حول العالم بسبب انتشار متحور اوميكرون يتسبب باضطراب قطاع السفر

02.01.2022 | 21:51

 

ألغت شركات الطيران الاف الرحلات حول العالم بسبب انتشار المتحور "أوميكرون" مما زاد من حالة الاضطراب في قطاع السفر خلال أيام العطلات بسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وكشفت احصائيات موقع تتبع رحلات الطيران Flight Aware بانه تم إلغاء ما يزيد على 3600 رحلة جوية بحلول ظهر اليوم بتوقيت غرينتش، منها أكثر من 2100 رحلة طيران داخل الولايات المتحدة أو منطلقة منها. 
وفي المجمل، جرى تأخير إجمالي 6400 رحلة دون إلغائها.

ومن بين الشركات المتضررة بأكبر عدد من حالات الإلغاء وفقا للموقع شركة "سكاي وست" وشركة "ساوث وست" وألغت كل منهما أكثر من 400 رحلة.

يشار الى ان موسم عطلات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة يكون وقت الذروة للسفر جوا، لكن الانتشار السريع للسلالة أوميكرون أدى إلى زيادة حادة في الإصابات بكورونا مما أجبر شركات الطيران على إلغاء الرحلات الجوية مع دخول طياريها وأطقمها للطيران في الحجر الصحي.

سيريانيوز


TAG:

الغباش: الحصار يعيق توريد الأجهزة الطبية.. ونطالب الدول بالتدخل لاغاثة متضرري الزلزال

اعلن وزير الصحة حسن الغباش ان الحصار المفروض على سوريا يمنع الشركات من توريد المستلزمات الطبية اللازمة، مطالباَ المنظمات والدول باتخاذ اجراءات والتدخل الفوري لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق سورية.

تواصل الهزات الارتدادية في العالم على خلفية الزلزال المدمر الذي تاثرت به سورية

افاد موقع "Earthquake" المختص برصد الزلازل، بان الهزات الارتدادية في أنحاء العالم تتواصل  لليوم الثاني على التوالي على خلفية الزلزال المدمر الذي هز تركيا وسوريا مطلع الأسبوع الجاري، وسط مخاوف من "تسونامي" في الدول المجاورة للبحر.

الخارجية: المسؤولون الأمريكيون يضللون الرأي العام بقولهم انه لا يوجد ما يمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية

قالت وزارة الخارجية الثلاثاء ان محاولات المسؤولين الأمريكيين تضليل الرأي العام العالمي بأنه لا يوجد ما يمنع وصول المساعدات الإنسانية والأدوية فيما يسمى (قانون قيصر) إلى سورية لا صلة له بالحقيقة.