الاخبار السياسية

القوى الكردية تؤكد على تعاون دمشق لمنع التهديدات التركية وتدعو العرب لمساندة السوريين ضد الارهاب

13.06.2022 | 20:30

أكدت القوى الكردية على ضرورة تعاون الجيش النظامي لمنع التدخل العسكري التركي في شمال سوريا، داعية الدول العربية للعمل على مساندة السوريين ضد ماوصفته بـ"الارهاب"، وذلك خلال اجتماع مشترك عقد بين "مسد" و "قسد" و "الإدارة الذاتية".

وذكرت "قسد" عبر موقعها الالكتروني، أن القوى الكردية الثلاث بحثت خلال الاجتماع المشترك التطورات في المنطقة والتهديدات التركية الأخيرة ضد شمال وشرق سوريا، وامكانية مواجهة هذه التهديدات.

وأكد المجتمعون في بيان لهم على أهمية تعاون جميع القوى السورية والسوريين بما فيها الجيش النظامي من اجل انهاء التدخل العسكري التركي.

 واعتبر المجتمعون أن التدخل التركي المحتمل أمر "مدان" لأنه يشكل "خطراَ كبيراَ حيث سيتسبب بـ "كارثة انسانية" وموجة "نزوح مدنيين"، كما سيضعف قدرة القوات الكردية على مكافحة الارهاب، حيث أن انشغال "قسد" بجبهة عسكرية مع تركيا في الشمال يعني فتح المجال أمام تنظيم "داعش" لتنشيط خلاياه.

ولفت المجتمعون إلى أن الحملة العسكرية المحتملة تساهم في عرقلة المساعي والمبادرات الهادفة للتوصل لحل سياسي في سوريا.

ودعت القوى الكردية جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي "لمساندة السوريين ضد الإرهاب ورفض الاحتلال التركي" لبلادهم بوصفه "مشروعا يهدف لاقتطاع أجزاء من سوريا".

وأكدت "قسد" استعدادها التام واتخاذ كافة التدابير للتعامل مع أي تهديد عسكري تركي محتمل في شمال سوريا.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.