الأخبار المحلية

وكالة: النظامي يستقدم تعزيزات إلى جبهات ريف حماه لشن هجوم معاكس ضد المسلحين

12.06.2019 | 18:07

أفادت وكالة "سبوتنيك"، أن الجيش النظامي أرسل، يوم الثلاثاء، تعزيزات عسكرية الى محاور ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، لشن هجوماَ معاكساَ لاسترجاع النقاط التي سيطرت عليها فصائل المعارضة المسلحة منذ أيام.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري أن التعزيزات العسكرية تتضمن "مدرعات وعربات عسكرية وقوات برية"، تم استقدامها باتجاه محاور مختلفة من ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

وجاءت التعزيزات ، بحسب المصدر، من اجل شن هجوماَ معاكساَ لاستعادة المحاور التي تقدمت إليها المجموعات المسلحة منذ أيام، وتحديدا على محوري تل الملح والجبين.

وكان الجيش النظامي بدأ الجمعة الماضي، شن هجوماَ معاكساَ، لاسترجاع بلدات كفرهود وتل الملح والجبين سيطرت عليها فصائل معارضة.

وشنت فصائل معارضة الخميس الماضي، هجوما على مواقع الجيش النظامي في بلدات كفرهود وتل الملح والجبين وتمكنت من السيطرة عليها.

وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، اعتباراَ من نيسان الماضي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ادلب ،وسط احتدام المعارك على جبهات ريف حماه، ما اجبر المئات من السكان على النزوح.

 سيريانيوز


TAG:

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..