أخبار العالم

لأول مرة في تاريخها.. انهيار اسعار النفط العالمية

21.04.2020 | 00:27

هوت أسعار النفط العالمية إلى الصفر للمرة الأولى في تاريخها بعد أن سجلت العقود الآجلة للنفط الأمريكي هبوطا إلى سنت واحد للبرميل.

وذكرت وكالات انباء ان أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي تحولت إلى سلبية للمرة الأولى في التاريخ لتنهي الجلسة عند ناقص 37.63 دولار للبرميل.

وجاء الهبوط الحاد مدفوعا بمخاوف شديدة لدى المستثمرين حيال إمكانية استمرار انتشار فيروس "كورونا" أو ظهور موجة جديدة من الوباء، مما دفعهم إلى عمليات بيع مكثفة للعقود الآجلة للنفط لتفادي الوصول إلى مرحلة استلام الخام بعد موعد استحقاق العقود.

وسجلت العقود الآجلة للنفط الأمريكي الاثنين مستوى 1 سنت للبرميل، أو 0.01 دولار، مقابل الإغلاق اليومي المسجل الجمعة الماضية عند 18.44 دولار للبرميل.

وسجل الخام الأمريكي أعلى سعر له على مدار تعاملات الاثنين عند 18.44 دولار للبرميل مقابل أدنى المستويات الذي لا يفصله عن الصفر سوى سنت واحد.

وتعرضت أسعار النفط العالمية لانهيار حاد في الفترة الأخيرة رغم الجهود المكثفة التي تبذل في سبيل دعم الأسعار من خلال خفض الإنتاج، أبرزها الاتفاق الذي أُبرم بين أوبك وروسيا على الخفض بحوالي عشرة ملايين برميل يوميا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.