أخبار العالم

وكالة: اليونان تعتدي بالضرب على مهاجرين غير شرعيين وتعيدهم قسراَ إلى تركيا

21.11.2019 | 15:34

أفادت وكالة "الأناضول"، يوم الخميس، أن عشرات المهاجرين غير النظاميين من جنسيات مختلفة، تعرضوا للاعتداء بالضرب من قبل جنود يونانيين، عقب القبض عليهم، ثم أعادوهم بشكل قسري إلى تركيا.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية، ان قوات حرس الحدود التركية ضبطت 30 مهاجرا غير نظامي أثناء دوريات في منطقة إيبصالا بولاية أدرنة المحاذية للحدود اليونانية.

وأضافت المصادر أن قوات حرس الحدود نقلت المهاجرين إلى دائرة الهجرة في ولاية أدرنة، بعد إجراء الفحوصات الطبية عليهم، حيث تبين أن بعضهم مصابون بجروح.

وتعرض المهاجرون لسوء معاملة من قبل الجنود اليونانيين ، حيث تم حبسهم في منزل لمدة يومين وضربهم بالأسلحة دون تقديم أي طعام او ماء، ثم ألقوا بهم في نهر على الحدود بين تركيا واليونان، ماحدا بالمهاجرين إلى تسليم أنفسهم لحرس الحدود التركي، بحسب مانقلت الوكالة عن بعض المهاجرين.

وتمر العلاقات بين اليونان وتركيا بمرحلة توتر بسبب ملف الهجرة، حيث تطالب حكومة اليونان تركيا بوقف الابتزاز بملف المهاجرين، عقب تهديدات الجانب التركي بـ"فتح الأبواب إلى أوروبا" أمام المهاجرين، في حين تنتقد أنقرة طريقة تعاطي اليونان مع ملف اللاجئين  وطردهم بشكل مخالف للقانون الدولي.

وشددت السلطات اليونانية سياستها تجاه طالبي اللجوء للحد من تدفق اللاجئين، حيث اعلنت وزارة الهجرة عن ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يصلون إلى سواحل اليونان منذ ايار الماضي بـ240%.

 سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.