أخبار العالم

وكالة: اليونان تعتدي بالضرب على مهاجرين غير شرعيين وتعيدهم قسراَ إلى تركيا

21.11.2019 | 15:34

أفادت وكالة "الأناضول"، يوم الخميس، أن عشرات المهاجرين غير النظاميين من جنسيات مختلفة، تعرضوا للاعتداء بالضرب من قبل جنود يونانيين، عقب القبض عليهم، ثم أعادوهم بشكل قسري إلى تركيا.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية، ان قوات حرس الحدود التركية ضبطت 30 مهاجرا غير نظامي أثناء دوريات في منطقة إيبصالا بولاية أدرنة المحاذية للحدود اليونانية.

وأضافت المصادر أن قوات حرس الحدود نقلت المهاجرين إلى دائرة الهجرة في ولاية أدرنة، بعد إجراء الفحوصات الطبية عليهم، حيث تبين أن بعضهم مصابون بجروح.

وتعرض المهاجرون لسوء معاملة من قبل الجنود اليونانيين ، حيث تم حبسهم في منزل لمدة يومين وضربهم بالأسلحة دون تقديم أي طعام او ماء، ثم ألقوا بهم في نهر على الحدود بين تركيا واليونان، ماحدا بالمهاجرين إلى تسليم أنفسهم لحرس الحدود التركي، بحسب مانقلت الوكالة عن بعض المهاجرين.

وتمر العلاقات بين اليونان وتركيا بمرحلة توتر بسبب ملف الهجرة، حيث تطالب حكومة اليونان تركيا بوقف الابتزاز بملف المهاجرين، عقب تهديدات الجانب التركي بـ"فتح الأبواب إلى أوروبا" أمام المهاجرين، في حين تنتقد أنقرة طريقة تعاطي اليونان مع ملف اللاجئين  وطردهم بشكل مخالف للقانون الدولي.

وشددت السلطات اليونانية سياستها تجاه طالبي اللجوء للحد من تدفق اللاجئين، حيث اعلنت وزارة الهجرة عن ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يصلون إلى سواحل اليونان منذ ايار الماضي بـ240%.

 سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟