أخبار العالم

وكالة: اليونان تعتدي بالضرب على مهاجرين غير شرعيين وتعيدهم قسراَ إلى تركيا

21.11.2019 | 15:34

أفادت وكالة "الأناضول"، يوم الخميس، أن عشرات المهاجرين غير النظاميين من جنسيات مختلفة، تعرضوا للاعتداء بالضرب من قبل جنود يونانيين، عقب القبض عليهم، ثم أعادوهم بشكل قسري إلى تركيا.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية، ان قوات حرس الحدود التركية ضبطت 30 مهاجرا غير نظامي أثناء دوريات في منطقة إيبصالا بولاية أدرنة المحاذية للحدود اليونانية.

وأضافت المصادر أن قوات حرس الحدود نقلت المهاجرين إلى دائرة الهجرة في ولاية أدرنة، بعد إجراء الفحوصات الطبية عليهم، حيث تبين أن بعضهم مصابون بجروح.

وتعرض المهاجرون لسوء معاملة من قبل الجنود اليونانيين ، حيث تم حبسهم في منزل لمدة يومين وضربهم بالأسلحة دون تقديم أي طعام او ماء، ثم ألقوا بهم في نهر على الحدود بين تركيا واليونان، ماحدا بالمهاجرين إلى تسليم أنفسهم لحرس الحدود التركي، بحسب مانقلت الوكالة عن بعض المهاجرين.

وتمر العلاقات بين اليونان وتركيا بمرحلة توتر بسبب ملف الهجرة، حيث تطالب حكومة اليونان تركيا بوقف الابتزاز بملف المهاجرين، عقب تهديدات الجانب التركي بـ"فتح الأبواب إلى أوروبا" أمام المهاجرين، في حين تنتقد أنقرة طريقة تعاطي اليونان مع ملف اللاجئين  وطردهم بشكل مخالف للقانون الدولي.

وشددت السلطات اليونانية سياستها تجاه طالبي اللجوء للحد من تدفق اللاجئين، حيث اعلنت وزارة الهجرة عن ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يصلون إلى سواحل اليونان منذ ايار الماضي بـ240%.

 سيريانيوز


TAG:

الجيش النظامي يواصل تقدمه بريف ادلب ويقطع طريق حلب حماه.. مناطق بحلب تتعرض للقصف

واصل الجيش النظامي تقدمه في ريف ادلب الجنوبي حيث تمكن من السيطرة على معرشورين والغدفة والدانا وقطع الطريق الدولي بين حلب وحماه بين معرة النعمان وسراقب فيما تدور اشتباكات عنيفة على اطراف معرة النعمان.

بعد سقوط صواريخ في محيطها.. مروحيات تهبط في مجمع السفارة الامريكية في بغداد وتجلي جرحى

افادت شبكة رووادو الكردية يوم الاثنين ان مروحيات امريكية هبطت في مجمع السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد ونقلت جرحى وذلك بعد سقوط صواريخ كاتيوشا في محيط السفارة.