الاخبار السياسية

بلدية لبنانية تطالب بعدم تأجير او ايواء أي نازح سوري الا بشروط

15.04.2024 | 13:27

طالبت بلدية لبنانية بعدم تأجير أو ايواء اي نازح سوري مؤقت أو دائم، الا بشروط، في ظل تصاعد التوتر بين اللبنانيين والنازحين السوريين، على خلفية مقتل مسؤول لبناني قبل أيام.

وذكرت بلدية محمرش البترونية، في بيان نشرته الوكالة الوطنية للاعلام، أنه وبناء على قرارات وزير الداخلية والبلديات ومجلس الوزراء، وبناء على مقتضيات السلامة العامة، "نعلن عدم التأجير أو الإيواء، قبل التثبت من تسجيله لدى البلدية وفقا للأصول، وأي مخالفة ستبلغ عنها البلدية فورا كل الأجهزة الأمنية".

وكان وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي، دعا  إلى التشدد في تطبيق القوانين على اللاجئين السوريين في لبنان، بعد اعتقال عدد من السوريين بتهمة مشاركتهم في حادثة مقتل مسؤول حزبي شمال لبنان.

واعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، السبت، عن وجود اتصالات دولية للعمل على ترحيل اللاجئين السوريين من لبنان، عقب التوترات في مناطق لبنانية وعمليات العنف التي يتعرض لها السوريون على خلفية حادثة مقتل مسؤول حزبي لبناني.

وسبق ان اعلن وزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين، ان خطة إعادة اللاجئين السوريين من لبنان إلى بلادهم ستستأنف نهاية نيسان الحالي، بالتنسيق مع النظام السوري.

وكان مسؤولون في المعارضة السورية، قد طالبوا الحكومة اللبنانية، بحماية اللاجئين السوريين في لبنان ووقف حملات التحريض ضدهم.

 

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.