أخبار الرياضة

الاندية الالمانية توافق على تخفيض رواتب لاعبيها لمواجهة فيروس كورونا

الدوري الالماني

24.03.2020 | 17:12

أفادت وسائل الإعلام الألمانية الثلاثاء أن لاعبي بايرن ميونيخ وأندية ألمانية أخرى وافقوا على تخفيض رواتبهم من أجل مساعدة مسؤوليهم على مواجهة الأزمة المالية التي تسبب بها فيروس كورونا.

وأشارت صحيفة "بيلد" الأكثر شعبية في ألمانيا إلى أن لاعبي وأعضاء المجلسين الإداري والتنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، متصدر البوندسليغا لحظة وقف النشاط الكروي في البلاد في 13 آذار الحالي، أكدوا استعدادهم للتخلي عن 20 بالمئة من رواتبهم.

ومع توقف مباريات كرة القدم في ألمانيا والعديد من الدول الأخرى بسبب تفشي فيروس كورونا، تراجعت أرباح الأندية الرياضية بشكل كبير. وهذا التراجع في لأرباح، دفع بالعديد من لاعبي الأندية الألمانية إلى القبول بتخفيض رواتبهم لمساعدة مسؤووليهم على تخطي الأزمة.

وبلغت قيمة الرواتب التي دفعها بايرن ميونيخ الذي يضم تشكيلة مدججة بالنجوم، الموسم الماضي 336,2 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن لاعبي بوروسيا مونشنغلادباخ كانوا أول من اقترح بشكل تلقائي تخفيض الرواتب في ألمانيا، تلاهم لاعبو فيردر بريمن وشالكه، مضيفة أن المفاوضات جارية مع لاعبي بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن.

وتابعت أن السويسري لوسيان فافر مدرب بوروسيا دورتموند عرض بنفسه تخفيض راتبه، مشيرة إلى أن النادي يتوقع تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 20 بالمئة إذا لم تستأنف المباريات، و10 بالمئة في حال استؤنفت بدون جمهور على اعتبار أن الأندية تحصل في هذه الحالة، على حقوق البث التلفزيوني.

سيريانيوز

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

بعدما كانت تريد شكره ... رجل اطفاء يغلق الهاتف بوجه المستشارة الألمانية

قام رئيس فرقة المطافئ والإنقاذ التطوعية بجزيرة "روغن" الألمانية باغلاق سماعة الهاتف بوجه المستشارة أنجيلا ميركل، بعدما سارعت للاتصال به لتشكره على جهود فرقته في تطوعهم للعزل الذاتي في مبنى المطافئ حتى يكونوا جاهزين في أداء واجبهم في حال دعت الحاجة لذلك.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.