أخبار الرياضة

ليفربول يسقط وست هام على ملعبه مواصلاً الابتعاد وحيداً بصدارة الدوري الانكليزي

ليفربول

30.01.2020 | 21:26

قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى الفوز على مضيفه وست هام يونايتد 2-صفر على الملعب الأولمبي في لندن في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ومنح صلاح التقدم لليفربول في الدقيقة 35 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً هذا الموسم، وصنع الهدف الثاني لأليكس أوكسلايد تشامبرلاين في الدقيقة 52.

وهي المرة الرابعة عشرة التي يسجل فيها صلاح ويصنع هدفا في البريمييرليغ منذ بداية موسم 2017-2018، أكثر خمس مرات من أي لاعب آخر في هذه الفترة بحسب "أوبتا" للإحصاءات.

واقترب ليفربول كثيراً من لقبه الأول منذ 30 عاماً والتاسع عشر في تاريخه بعدما عزّز موقعه في الصدارة برصيد 70 نقطة، موسعاً الفارق بينه وبين مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الأخيرين إلى 19 نقطة، بعد تحقيق فوزه الخامس عشر توالياً والـ23 في 24 مباراة دون خسارة في الدوري، رافعاً سجله الخالي من الهزائم إلى 41 مباراة (تعود الخسارة الأخيرة إلى 3 كانون الثاني/يناير 2019 أمام مانشستر سيتي).

في المقابل، مني وست هام يونايتد بخسارته الثالثة عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.

وخاض ليفربول المباراة في غياب نجمه السنغالي ساديو مانيه بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة في الدوري ضد مضيفه ولفرهامبتون الخميس الماضي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.