الأخبار المحلية

بعد انسحاب الامريكيين.. روسيا تحكم سيطرتها على مطار صرين بعين عرب وتنشر مروحيات لها

15.11.2019 | 16:51

احكمت القوات الروسية السيطرة على مطار صرين والقاعدة المجاورة للمطار التي انسحب منها الامريكيون في محيط عين عرب بريف حلب.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مسؤول في الشرطة العسكرية الروسية قوله إن "وحدته شرعت في حماية مطار صرين والقاعدة العسكرية التي أقامتها القوات الأمريكية قرب مدرجه، من خلال تسيير دوريات على طول حدود الموقع ونشر قوات في المواقع الخاصة بإطلاق النار".

وأشار المسؤول الروسي إلى أن خبراء الألغام الروس يبحثون حاليا عن متفجرات وعبوات ناسفة ربما خلفها "أصحاب القاعدة السابقون".

ونشر الجيش الروسي مروحيات في مطار صرين لمنع الأمريكيين من تخريب مدرجه كما سبق أن فعلوه في مواقع أخرى، بالتزامن مع نشر قوات للشرطة العسكرية الروسية على الأرض في الموقع، حسب الوكالة.

وانسحبت قافلة ضخمة للجيش الامريكي يوم الاربعاء الماضي من قاعدة صرين العسكرية جنوب عين عرب بريف حلب فيما دخل رتل امريكي من كردستان العراق الى الحسكة.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن في 7 تشرين الاول الماضي قرارا بسحب القوات الامريكية من سورية قبل ان يتراجع ويتحدث عن ابقاء جمود امريكيين هناك لـ "حماية" حقول النفط.

يشار الى ان القوات الامريكية كانت تتواجد قبل قرار ترامب في 22 منطقة في سورية منها 5 مناطق في محافظة الحسكة و4 بدير الزور و5 بالرقة و3 في منبج و5 في عين عرب (كوباني).

سيريانيوز


TAG: