الأخبار المحلية

بعد انسحاب الامريكيين.. روسيا تحكم سيطرتها على مطار صرين بعين عرب وتنشر مروحيات لها

15.11.2019 | 16:51

احكمت القوات الروسية السيطرة على مطار صرين والقاعدة المجاورة للمطار التي انسحب منها الامريكيون في محيط عين عرب بريف حلب.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مسؤول في الشرطة العسكرية الروسية قوله إن "وحدته شرعت في حماية مطار صرين والقاعدة العسكرية التي أقامتها القوات الأمريكية قرب مدرجه، من خلال تسيير دوريات على طول حدود الموقع ونشر قوات في المواقع الخاصة بإطلاق النار".

وأشار المسؤول الروسي إلى أن خبراء الألغام الروس يبحثون حاليا عن متفجرات وعبوات ناسفة ربما خلفها "أصحاب القاعدة السابقون".

ونشر الجيش الروسي مروحيات في مطار صرين لمنع الأمريكيين من تخريب مدرجه كما سبق أن فعلوه في مواقع أخرى، بالتزامن مع نشر قوات للشرطة العسكرية الروسية على الأرض في الموقع، حسب الوكالة.

وانسحبت قافلة ضخمة للجيش الامريكي يوم الاربعاء الماضي من قاعدة صرين العسكرية جنوب عين عرب بريف حلب فيما دخل رتل امريكي من كردستان العراق الى الحسكة.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن في 7 تشرين الاول الماضي قرارا بسحب القوات الامريكية من سورية قبل ان يتراجع ويتحدث عن ابقاء جمود امريكيين هناك لـ "حماية" حقول النفط.

يشار الى ان القوات الامريكية كانت تتواجد قبل قرار ترامب في 22 منطقة في سورية منها 5 مناطق في محافظة الحسكة و4 بدير الزور و5 بالرقة و3 في منبج و5 في عين عرب (كوباني).

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟