بعدما كانت مقررة الثلاثاء لعقد لقاء تركي قطري إيراني.. إلغاء زيارة ظريف إلى تركيا

ألغيت زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى تركيا بعدما كانت مقررة اليوم الثلاثاء، في وقت نفت السفارة القطرية في أنقرة علمها بوجود لقاء ثلاثي تركي قطري إيراني يخطط لعقده في تركيا.

ألغيت زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى تركيا بعدما كانت مقررة اليوم الثلاثاء، في وقت نفت السفارة القطرية في أنقرة علمها بوجود لقاء ثلاثي تركي قطري إيراني يخطط لعقده في اسطنبول.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مكتب الإعلام في السفارة القطرية بأنقرة،  تعليقا على أنباء عقد اللقاء الثلاثي، قوله لم " تصلنا أي معلومات رسمية حول زيارة وزير خارجيتنا إلى تركيا، أو عقد اجتماع ثلاثي مع نظيريه التركي والإيراني".

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي في السفارة الإيرانية في أنقرة،  للوكالة ، انه تم الغاء زيارة ظريف الى تركيا التي كانت مقررة اليوم إلى إسطنبول لعقد لقاء ثلاثي مع نظيريه التركي والقطري.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت أن وزير الخارجية الإيراني سيعقد اجتماعا بنظيريه التركي والقطري في مدينة إسطنبول ، اليوم الثلاثاء.

وتشهد العلاقات الإيرانية التركية تحسناَ خلال الأشهر القليلة الماضية، في حين يجمع تحالف وثيق أنقرة والدوحة، كما عززت قطر علاقاتها مع طهران منذ المقاطعة التي فرضتها عليها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في عام 2017.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close