أخبار العالم

بدء التصويت في مصر على التعديلات الدستورية التي تسمح بتمديد فترة حكم السيسي

20.04.2019 | 13:37

بدأ المصريون يوم السبت التصويت على تعديلات دستورية قد تسمح للرئيس عبد الفتاح السيسي البقاء في الرئاسة حتى 2030.

ويستمر تصويت الناخبين المصريين في الداخل ثلاثة أيام في حين بدأ تصويت المصريين في الخارج على التعديلات يوم الجمعة ويستمر ثلاثة أيام أيضا.

وكان مجلس النواب وافق، الثلاثاء الماضي، بأغلبية كبيرة على التعديلات، والتي تتضمن تمديد فترة ولاية السيسي الحالية إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030.

وستجعل التعديلات الدستورية الرئيس يتحكم أيضا في تعيين رؤساء الهيئات القضائية والنائب العام من بين مجموعة من المرشحين تقترحها تلك الهيئات كما ستوكل التعديلات للقوات المسلحة مهام "صون الدستور والديمقراطية والحفاظ على المقومات الأساسية للدولة ومدنيتها ومكتسبات الشعب وحريات وحقوق الأفراد".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان السيسي فاز بفترة ولايته الأولى كرئيس في عام 2014 ، بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في أعقاب احتجاجات شعبية ضخمة ضد حكمه، ثم أعيد انتخابه  عام 2018 ، الا ان السيسي يواجه انتقادات واسعة من جماعات حقوق الإنسان جراء "قمع الخصوم السياسيين".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.