أخبار العالم

مع وصول التوتر الى ذروته في الخليج.. وزير شؤون الشرق الاوسط البريطاني يزور طهران الاحد

22.06.2019 | 13:44

يعتزم وزير شؤون الشرق الأوسط في الحكومة البريطانية، آندرو موريسون زيارة طهران يوم الاحد وذلك بالتزامن مع تتر العلاقات بين ايران والولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها نقلته وكالات انباء  انه "على خلفية زيادة التوترات الإقليمية وفي مرحلة حاسمة بالنسبة لمستقبل الاتفاق النووي، تتيح هذه الزيارة فرصة لإطلاق تواصل منفتح وصريح وبناء مع حكومة إيران".

وتابعت الخارجية البريطانية أن "الحوار الدبلوماسي مستمر بين بريطانيا وإيران"، مشيرة إلى أن "موريسون، أثناء زيارته القصيرة، سيحث على خفض التوتر الإقليمي بشكل عاجل وسيبدي مخاوف لندن بشأن سلوك إيران في المنطقة وتهديدها بوقف تطبيق الاتفاق النووي الذي لا تزال المملكة المتحدة ملتزمة تماما به".

وتاتي الزيارة في وقت وصل في التوتر الى ذروته بين واشنطن وطهران خاصة بعد اسقاط الحرس الثوري الايراني طائرة تجسس مسيرة تبلغ قيمتها 130 مليون دولار كادت ان تقابل بضربات عسكرية امريكية ضد مواقع ايرانية إلا أن الرئيس دونالد ترامب تراجع عن تلك الضربات.

وكانت الحكومة البريطانية اتهمت إيران بالوقوف وراء حادث استهداف الناقلتين في خليج عمان الأسبوع الماضي، فيما استدعت الخارجية الإيرانية سفير المملكة المتحدة لديها بهذا الشأن.

يشار إلى أن بريطانيا هي إحدى الدول الموقعة على الاتفاق النووي الايراني في عام 2015.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.