الأخبار المحلية

"مصدر حقوقي": مقتل 35 جنديا في الجيش النظامي بهجمات لداعش

20.04.2019 | 12:14

قال "المرصد السوري لحقوق الانسان" المعارض، يوم السيت، ان تنظيم داعش شن هجمات على الجيش السوري وجماعات متحالفة معه في البادية اسفرت عن مصرع 35 جنديا على مدى يومين.

واضاف المرصد في بيان له نقلته رويترز أن "الهجمات تمثل أكبر عملية للتنظيم منذ خسارة الباغوز وتضمنت الهجوم على عدد من المواقع في وسط البلاد"، مضيفا أن "الهجوم الأعنف كان على منطقة الكوم إلى الشمال من مدينة تدمر الصحراوية الأثرية حيث قتل مقاتلو داعش 15 من قوات الجيش السوري والجماعات المتحالفة معه".

وكان ناشطون موالون تحدثوا في وقت سابق على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن فقدان الاتصال بمجموعة تضم 13 ضباطا وعنصرا للجيش في منطقة السخنة.

بالمقابل، اعلن داعش، في رسالة على وكالة أعماق للأنباء يوم الجمعة، إنه قتل 20 جنديا سوريا وأصاب آخرين في منطقة السخنة في كمين واشتباكات بين تدمر ودير الزور" وذلك بحسب مصادر اعلامية..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولم يصدر اي تعليق من مصدر عسكري سوري يؤكد او ينفي هذا الخبر..

وكانت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) اعلنت اواخر اذار الماضي ، انتهاء تواجد "داعش" في سوريا، عقب سيطرتها على اخر جيب للتنظيم في الباغوز بريف دير الزور، بعد عملية عسكرية استمرت أشهر.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.