المنوعات

وقف عرض فيلم عن ابنة النبي محمد بعد احتجاجات في بريطانيا

09.06.2022 | 17:27

أوقفت شركة "سيني ورلد" عرض فيلم "سيدة الجنة" عن ابنة النبي محمد في قاعات السينما في بريطانيا بعد احتجاجات على عرضه.

وقالت الشركة بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إنها اتخذت القرار من أجل سلامة "العاملين والزبائن".

ويزعم الفيلم، الذي بدأ عرضه في بريطانيا يوم 3 حزيران، أنه يروي قصة السيدة فاطمة الزهراء ابنة النبي محمد، ولكن الموقع الالكتروني للفيلم رد بأنه لا أحد مثل أي شخصية مقدسة، بل تم ذلك باستعمال "أضواء ومؤثرات بصرية"."

ووقع أكثر من 120 ألف شخص عريضة يدعون فيها إلى سحب فيلم، بينما وصف مجلس مساجد بولتون الفيلم بأنه "مسيء للدين، وطائفي".

وكتب رئيس مجلس مساجد بولتون، آصف باتيل، في رسالة إلى سيني ورلد عن الفيلم "إنه يحمل أيديولوجيا طائفية، ويشوه الوقائع التاريخية، كما يسيء إلى الشخصيات الموقرة في التاريخ الإسلامي".

كما وصف المجلس الإسلامي في بريطانيا، وهو أكبر هيئة إسلامية في البلاد، الفيلم بأنه "مثير للشقاق".

وجاء في بيان أصدره المجلس أنه "يدعم العلماء والقادة الذين يدعون إلى الوحدة الأكبر وإلى المصلحة العامة"، وقال البيان: "بعض الناس، بينهم من يدعمون الفيلم، ومن يردون عليهم بطائفية، هدفهم الأساسي هو تأجيج الكراهية".

بالمقابل أبدت عضو مجلس اللوردات، البارونة، كلير فوكس، امتعاضها من القرار قائلة إن القرار "كارثي بالنسبة للفن، وخطير بالنسبة لحرية التعبير". أما وزير الصحة، ساجد جاويد، فقال إنه "قلق من ثقافة الإلغاء" في بريطانيا.

سيريانيوز    

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.