أخبار العالم

في احدث كارثة صناعية.. فقدان 91 شخصا وانفجار جزء في خط أنابيب غاز ناجم عن انهيار أرضي بالصين

21.12.2015 | 09:16

تعرضت مبان للانهيار, يوم الاحد, اثر انزلاق أرضي في منطقة صناعية بمدينة شنتشن التابعة لمقاطعة غوانغدونغ جنوب الصين, مما ادى الى فقدان 91 شخصا وانفجار جزء من خط أنابيب الغاز الطبيعي الواصل بين غرب البلاد وشرقها, وذلك في أحدث كارثة صناعية بالصين.


وذكرت وسائل اعلام رسمية صينية أن "انزلاق الأرضي في منطقة ليوشي الصناعية في حي غوانغمينغ دمر قرابة 33 منزلا, كما تسبب في انفجار جزء من خط أنابيب الغاز الطبيعي الواصل بين غرب البلاد وشرقها". 


وفي سياق متصل، قال التلفزيون الرسمي الصيني إن "جزءا قريبا من خط الغاز الطبيعي الصيني الذي يربط بين الغرب والشرق انفجر أيضا على الرغم من أنه لم يتضح بعد ما إذا كان لذلك أي تأثير على الانهيار الأرضي".


وأمر رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ بإجراء تحقيق رسمي في الكارثة التي وقعت جنوب البلاد. 


وجاءت الحادثة بعد 4 أشهر من وقوع انفجارات كيماوية ضخمة في ميناء تيانجين بشمال البلاد أدت إلى مقتل أكثر من 160 شخصا.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.