كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية.

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .

وذكرت وسائل اعلام ان حالة الوفاة الاولى في ايطاليا تعود لرجل يبلغ من العمر 78 عاما ويسكن بالقرب من بادوفا في منطقة فينيتو​​​.

ولم تتوفر معلومات عن صاحب حالة الوفاة الجديدة اليوم.

وسجلت السلطات الايطالية  8 إصابات جديدة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 16 شخصا.

كما تم اكتشاف اول اصابة في إسرائيل، حيث اشارت وزارة الصحة الإسرائيلية، ان الاكتشاف جاء  بعد تشخيص إصابة امرأة عادت من السفينة السياحية the Diamond Princess، والتي كانت تخضع للحجر الصحي في اليابان بعد اكتشاف عشرات الإصابات على متنها.

وجاء ذلك في وقت ارتفعت حصيلة ضحايا الفيروس الذي انتشر في عدة دول بالعالم، حيث اعلنت الإمارات عن تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس، ليرتفع عدد حالات الإصابة في الدولة الخليجية إلى 11 شخصاَ.

والإمارات أول دولة عربية أعلنت تسجيل إصابات بالفيروس، الذي تم اكتشافه في الصين لأول مرة في كانون الأول الماضي، ولاحقا أعلنت كل من مصر ولبنان اكتشاف إصابات بالفيروس.

كما اعلنت الصحة الايرانية عن وفاة مصاب بالفيروس، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 5 أشخاص، فيما ارتفعت حالات الإصابة في البلاد إلى 28 حالة.

وقال  متحدث باسم وزارة الصحة الايرانية انه تم تسجيل 13 إصابة جديدة بالفيروس، بينها 7 في مدينة قم، و 4 في طهران و2 في جيلان.

وفي كوريا الجنوبية، تم الاعلان عن تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، أغلبها من مدينة دايغو ومناطق مجاورة، ليرتفع عدد المصابين إلى 433 شخص.

كما ارتفع عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة ليصل الى 34 شخص، بحسب بيان صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في البلاد

وأوضح البيان أن 18 شخصاَ من المصابين الـ34 كانوا من الأمريكيين الذين تم إجلاؤهم من سفينة "دايموند برنسيس" السياحية، والتي تم الحجر الصحي عليها في اليابان بسبب تفشي المرض.

وظهر الفيروس الغامض في الصين لاول مرة في 12 كانون الاول الماضي، لاسيما في اقليم "ووهان"، حيث تسبب هذا الوباء بوفاة اكثر من ألفين شخص.

و انتشر هذا الفيروس في عشرات دول العالم، حيث تم تسجيل عدة حالات وفاة واصابة، وسط تدابير صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت اغلاق العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وإيقاف دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close