الحكومة تناقش مقترحات تتعلق بـ التخفيف من تداعيات الزلزال وتقديم الدعم للمتضررين

ناقش مجلس الوزراء، اليوم السبت، المقترحات التي من شأنها التخفيف من تداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا قبل أيام، وتقديم الدعم للمتضررين.

ناقش مجلس الوزراء، اليوم السبت، المقترحات التي من شأنها التخفيف من تداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا قبل أيام، وتقديم الدعم للمتضررين.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، أن المجلس ناقش خلال اجتماع عقده، عدداً من السيناريوهات والمقترحات العملية والقابلة للتنفيذ على المدى القصير والمتوسط والبعيد والتي تساهم في التخفيف من تداعيات كارثة الزلزال والحد من آثارها السلبية .

وتم التشديد على ضرورة متابعة الخيارات المطروحة على صعيد توفير السكن المؤقت للمتضررين من خلال توفير الوحدات السكنية مسبقة الصنع واختيار مواقع مناسبة لها مع تأمين شبكة الخدمات والبنى التحتية الأساسية والضرورية.

كما كلف المجلس وزارة الصحة متابعة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الأمراض في مراكز الإيواء.

وكان وزير الاسكان سهيل عبداللطيف اعلن في وقت سابق، انه تم البدء بتجهيز 300 وحدة سكنية مسبقة الصنع لتوزيعها قريباَ للعائلات التي فقدت منازلها بسبب الزلزال .

وضرب زلزال قوي مناطق حماه وحلب وادلب وجبلة مما اسفر عن وفاة 1414 واصابة  2357، بحسب اخر احصائية نشرتها مصادر رسمية.

وتسبب الزلزال بتدمير العديد من المباني والمدارس، حيث تم وضع العائلات المتضررة والتي دمرت منازلهم في مراكز ايواء مؤقتة، مع تواصل ايصال المساعدات الدولية الانسانية والاغاثية لدعم المنكوبين.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close