المنوعات

"كنتاكي" تنوي بيع دجاج خال من المضادات الحيوية في أميركا

09.04.2017 | 21:38

 

أعلنت سلسلة مطاعم "كنتاكي" (كيه.إف.سي) الأمريكية، وقف بيع منتجات الدجاج الذي يحتوي على مضادات حيوية في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة (رويترز) عن رئيس شركة كنتاكي بالولايات المتحدة كيفين هوتشمان قوله انه "ندرك أن الأمر مثار قلق متنام على الصحة العامة، مشيرا الى إنه" أمر مهم للعديد من عملائنا ونحتاج إلى فعله الى اظهار التواصل والحداثة داخل علامتنا التجارية."

واوضح هوتشمان  أن" السياسة الجديدة لن تنطبق إلا على مطاعم كنتاكي في الولايات المتحدة والبالغ عددها 4200 مطعم تحصل على إمداداتها من نحو 2000 مزرعة محلية للدجاج، مبينا ان "سياسة المضادات الحيوية بسلسلة مطاعم كنتاكي تحددها كل دولة على حدة".

وكانت سلسلة مطاعم كنتاكي، التي تعتبر ثاني أكبر سلسلة مطاعم دجاج بالولايات المتحدة بعد تشيك-"فيل-ايه"، امهلت موردي الدجاج الأمريكيين حتى نهاية 2018 للكف عن استخدام المضادات الحيوية المهمة للطب البشري.

من جهته، اوضح  كبير مسؤولي الابتكارات الغذائية في كنتاكي بالولايات المتحدة فيجاي سوكومار إن" السياسة الجديدة ستشمل دورة حياة الدجاج بأكملها بما في ذلك مكان التفريخ، حيث يتم حقن الصيصان في بعض الأحيان بالمضادات الحيوية بينما لا تزال في البيض".

وتتسبب العدوى البشرية المقاومة للمضادات الحيوية التي تشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة ، بمقتل 23 ألف أمريكي على الأقل سنويا.

وتستخدم 70 بالمئة من المضادات الحيوية المهمة لمحاربة العدوى في جسم الإنسان، في صنع منتجات اللحوم والألبان، في حين يخشى باحثون طبيون أن الإفراط في استخدام هذه العقاقير قد يقلص فعاليتها في محاربة الأمراض البشرية.

وكانت كل من سلسلة مطاعم اخرى سريعة مثل "شيبوتل" و"ماكدونالدز" و"بيرجر كينج" و"بانيرا" و"وينديز" قد أوقفت بيع الدجاج الذي يحتوي على مضادات حيوية.

يشار الى ان  علاج حيوانات وطيور المزارع باستخدام المضادات الحيوية يمكن أن يؤدي إلى زيادة مقاومة البكتيريا لهذه المضادات، وإذا أصيب الإنسان بهذه البكتيريا، نتيجة تناول لحوم لم يتم تداولها أو طبخها بالطريقة الصحيحة، فإنه يواجه مخاطر صحية خطيرة وقد تصل إلى الوفاة بحسب مركز مكافحة الأمراض الأمريكي.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.