جدير بالذكر

الاخوين رايت ينجحان في اول محاولة طيران بمحرك اثقل من الهواء

17.12.2021 | 01:35

في 17 كانون الاول عام 1903 تمكن الاخوان رايت (ويلبر واورفيل ) من تحقيق اول محاولة ناجحة في الطيران بمحرك لطائرة اثقل من الهواء في كيتي هوك بنورث كارولينا في الولايات المتحدة ليشكل اختراعهما اساسا للتطور الكبير في حقل الطيران.

وقاد الطائرة الاخر الاصغر فحلق في الجو على ارتفاع 3 امتار ونصف ولمدة 12 ثانية قطع خلالها مسافة تبلغ 40 مترا.

وولد ويلبر رايت في 16 نيسان  1867 في مزرعة تبعد 13 كم عن نيوكاسل بولاية إنديانا، كما ولد أورفيل في 19 اب 1871 في دايتون بولاية أوهايو، وتدرجا في التعليم حتى وصلا مرحلة التعليم الثانوي، لكنهما لم يحصلا على أية شهادات. وكانا مهتمين بالميكانيك (الآلات) منذ الصغر.

وتوفي ويلبر بالتيفوئيد في 30 ايار 1912... واستمر أورفيل في العمل وحده إلى أن تقاعد في 1915، وتوفي في 3 كانون الثاني 1948.

وفي 1953 أطلق على النصب التذكاري الذي كان يسمى كيل ديفل هيل اسم النصب التذكاري القومي للأخوين رايت.

لقد مهد اختراع الاخوين رايت من تحقيق تقدم هائل في حقل الطيران على مدى ما يقرب 100 عام تطورت فيها الطائرات ودخلت عصر الإنتاج الصناعي بغزارة وتنوعت أحجامها وأشكالها ومهمامها والأعباء المكلفة بإنجازها لدرجة أن محاولة جمع الطرازات التي انتجت في العالم ككل في كتاب أو مؤلف واحد يعد ضرب من ضروب الخيال.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.