الأخبار المحلية

مسؤول روسي: إعادة افتتاح أهم طريق استراتيجي بسوريا الاثنين بضمانة روسية

23.05.2020 | 19:33

اعلن مسؤول عسكري روسي، يوم السبت، انه سيتم اعادة افتتاح اهم طريق استراتيجي في سوريا اعتباراَ من يوم الاثنين المقبل، وذلك بضمانة روسية.

وأوضح المسؤول في تصريح لـ"روسيا اليوم"، انه سيجري  إعادة فتح طريق M4 الدولي الرابط بين شمال شرق سوريا ومناطق الداخل والساحل.

وسيكون هذا الطريق مخصصاَ لحركة المدنيين والحركة التجارية، وتسيطر على 80 كم من هذا الطريق، فصائل المعارضة الموالية لتركيا.

واشار المسؤول الى ان روسيا ستنظم دوريات هناك ماعدا يوم الجمعة، لتراقب حركة الطريق ومنع حدوث أي "استفزازات عسكرية" عليه، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المدنية في بلدة تل تمر.

ولم يصدر حتى الان أي تأكيد رسمي من وزارة الدفاع الروسية بهذا الخصوص.

وكان مسؤول في "الإدارة الذاتية" لشمال شرق سوريا  اعلن في وقت سابق، عن نقاشات دارت مع الجانب الروسية، أفضت إلى الاتفاق على فتح الطريق الدولي “M4” أمام المدنيين.

ويشهد طريق “M4” في جهته الواصلة بين الحسكة والرقة مروراَ بحلب توقفاَ عن العمل منذ نحو عشرة أشهر، أي منذ شن تركيا عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات ضد القوات الكردية.

وتوصلت روسيا وتركيا إلى اتفاق في كانون الأول 2019، يقضي بإعادة انتشار جزئي للقوات التركية و"الجيش الوطني السوري" من جهة، والقوات الروسية وقوات النظام السوري و"قسد" من جهة ثانية، على جانبي الطريق الدولي، بريفي الحسكة والرقة شمال شرقي سوريا.

سيريانيوز


TAG:

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

كيف تتخلص من "السموم الرقمية" خلال أزمة الوباء؟

في ظل سريان قواعد التباعد الاجتماعي، بسبب أزمة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ومع الأثر السلبي الذي تُخلّفه ساعات العزلة الطويلة على عقولنا، أصبحت هواتفنا المحمولة ملاذا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا.

تشريح.. مسلسل مقابلة مع السيد ادم..

لا شك ان مسلسل مقابلة مع السيد ادم لاقى نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني لهذا العام ونجح في جذب المشاهد خلال معظم حلقاته الـ 33، ويمكن ان نقول كان من المسلسلات الجيدة التي عرضت في هذا الموسم (الاستثنائي) فهل كان بالامكان ان يكون افضل مما كان عليه؟