الأخبار المحلية

الصحة تعلن عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"

02.04.2020 | 18:32

أعلنت وزارة الصحة، عبر صفحتها على الفيسبوك، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع العدد الى ١٦ اصابة منها حالتا وفاة.

وكانت وزارة الصحة اعلنت، يوم الاثنين الماضي، عن تسجيل حالة وفاة ثانية بسبب فيروس "كورونا" ، وهي واحدة من الحالات الـ9 المسجلة في البلاد.

وخصصت الصحة مراكز للحجر الصحي في مناطق بعدة محافظات للحالات التي قد يشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا"، حيث اعلنت انها مجهزة بـ"فريق طبي مع توفير كامل التجهيزات".

واتخذت الحكومة حزم من الإجراءات لمواجهة وباء "كورونا" أهمها فرض حظر تجول ليلي ومنع التنقل بين المحافظات وبين الارياف ومراكز المحافظات ، وتعليق الدوام في المدارس والجامعات والمعاهد وبعض الجهات العامة، للحد من انتشار الفيروس.

يشار الى ان منظمة "الصحة العالمية" حذرت من أن سوريا أكثر دولة عرضة لتسجيل عدد كبير من الإصابات نتيجة فيروس "كورونا" بسبب الحرب المستمرة منذ سنوات والنظام الصحي الهش، بالاضافة الى ان سوريا تعد "قبلة" لزيارة المراقد الدينية.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.