الأخبار المحلية

عاصفة قطبية محملة بالأمطار والثلوج تصل سوريا الأحد المقبل

11.01.2019 | 19:19

أفاد تقرير عن الحالة الجوية، يوم الجمعة، أن عاصفة قطبية المنشأ محملة بالأمطار الفيضانية و الهطولات الثلجية تصل الأحد المقبل ستطال كلاً من سوريا وعدة دول أخرى في المنطقة.

 وذكرت وسائل إعلامية أن متخصصين في شؤون الطقس تحدثوا عن أن منخفض إيسلاندي وتيارات قطبية من شمال الدول الاسكندينافية ستتجه إلى كلاً من سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وتركيا وقبرص وتتحول إلى عواصف ثلجية عالية الفعالية وغزيرة التراكمات.

وأضاف التقرير أن تلك التأثيرات القادمة ستعيد سيناريو الطوفان الذي ضرب البلاد في عاصفة نورما السابقة، فيحوّل الساحل إلى مستنقعات مياه والجبال إلى "كثبان" ثلجية.

وأوضح أنه يتراجع نشاط "الشبه مداري" اعتباراً من مساء السبت وتتهيأ الأجواء صباح الأحد لوصول الغيوم الركامية والرياح العاصفة التي ستلامس 80 كلم في الساعة قبل الظهر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتابع أن "العاصفة الثلجية ستضرب الجبال بعد الساعة الثالثة من بعد ظهر الأحد مصحوبة برياح قطبية شديدة البرودة وتدني بدرجات الحرارة".

وأشار إلى أن المنخفض "الإيسلاندي الثائر" يتوعّد بتحويل لبنان وسوريا وفلسطين والأردن إلى صفحات بيضاء جليدية بخاصة وانّه سيستبق الأمر بدخول منخفض جوّي سرعان ما ينتقل إلى عاصفة من الدرجة الثانية لكنّها أشد قساوة وبرودة من "نورما ".

وشهدت سوريا في الأيام القليلة الماضية أمطاراً غزيرة غير مسبوقة في بعض المناطق وهطولات ثلجية وتدني بدرجات الحرارة تحت مسمى العاصفة "نورما" التي تركت القليل من آثارها المتمثلة حالياً بتشكل الصقيع و الجليد والضباب والأجواء الشديدة البرودة.

من جهتها، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها يوم الجمعة، أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي في طبقات الجو العليا.

ويشار إلى أن الأسابيع الماضية شهدت البلاد سلسلة من المنخفضات الجوية المحملة بالأمطار الرعدية المتفاوتة الغزارة وهطولات ثلجية على الجبال وسط تدني في درجات الحرارة في حالة جوية غير مستقرة من المتوقع أن تستمر طيلة شهر كانون الثاني الجاري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..