المنوعات

في مشهد مكرر.. احراق دمى تمثل ترامب في جواتيمالا لطرد الأرواح الشريرة

09.12.2016 | 16:12

أحرق محتفلون في جواتيمالا دمى من الورق المقوى تمثل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وعلى رأسه قرنا شيطان، وذلك بغية طرد الأرواح الشريرة.

وذكرت وكالة (رويترز) أن الاحتفال يقام كل عام قبل الميلاد، حيث يعتقد المشاركون أن طقس إحراق الشيطان يساعد في طرد الأرواح الشريرة من منازلهم وأحيائهم.

وأثار موقف ترامب المتشدد من الهجرة خلال حملته الانتخابية بما في ذلك وعده ببناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك غضب ذوي الأصول اللاتينية في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم.

يشار الى ان احراق دمى على هيئة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تكرر في عدة مواقف سابقة، حيث أحرق في تشرين الثاني الماضي، سكان بلدة إدنبريدج جنوبي العاصمة البريطانية لندن دمية للمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب ضمن احتفالات بونفاير نايت السنوية.

كما قام سكان أحياء ومدن في المكسيك، في آذار الماضي، بإحراق دمى تمثل مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، في تشبيه منهم لترامب، بأحد حواريي المسيح، مطلقين عليها اسم "يهوذا ترامب"، وذلك بسبب الكره الذي يكنه عدد كبير من المكسيكيين لشخصه، بسبب انتقاداته لهم، حيث كان اتهم المهاجرون منهم في الولايات المتحدة، بانهم مجرمون ويرتكبون جرائم اغتصاب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.