الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: بعض الشركاء ناشدونا عدم المساس بممر في محيط إعزاز لتأمين الأسلحة لمنظمات إرهابية

ماريا

16.02.2016 | 20:20

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يوم الثلاثاء، إن "بعض الشركاء ناشدوا روسيا حرفيا عدم المساس بممر عرضه حوالي 100 كلم في محيط بلدة اعزاز، ليتضح أن السبب وراء ذلك تأمين وصول امدادت يومية من العتاد والاسلحة والمقاتلين لتنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة في سورية".

وأضاف زاخاروفا في تصريحات صحفية نقلها موقع "وزارة الدفاع الروسية" أن " حقيقة التصريحات التركية حول تعهدها بعدم السماح للأكراد بالسيطرة على مدينة اعزاز تهدف الى حماية جبهة النصرة التي تسيطر على المدينة، رغم انها مصنفة دوليا على انها منظمة ارهابية".

وتعتبر إعزاز باب حلب الشمالي نحو تركيا، خاصة أنها تبعد ما يقارب 8 كيلومترات عن مدينة كلس التركية وتسمح السيطرة عليها من قطع طريق إمداد المسلحين في سورية عبر تركيا.

وكانت تركيا أكدت في وقت سابق استمرارها بقصف مواقع المقاتلين الأكراد في سورية حتى انسحابهم من مطار منغ العسكري والقرى المحيطة به، فيما حذرت واشنطن مسبقا الأكراد من محاولة استغلال الوضع والسيطرة على مناطق جديدة.

وعلى الرغم من استمرار القصف التركي، واصل المقاتلون الأكراد عملياتهم العسكرية في ريف حلب تمكنوا فيها من السيطرة على بلدة تل رفعت التي تبعد 20 كيلومتر عن الحدود التركي، والدخول إلى قرية الشيخ عيسى الواقعة غرب مدينة مارع التي تعتبر من اهم معاقل الفصائل المسلحة في ريف حلب.

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.