المنوعات

ولد قبل موعده بـ 132 يوما وتمكن من النجاة

16.11.2021 | 21:39

دخل طفل أميركي موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر طفل مبتسر في العالم، بعدما ولد في الأسبوع الـ21 من حمل أمه فيه، أي قبل 132 يوما من موعده الطبيعي.

ويتم تعريف الأطفال المبتسرين على أنهم حديثو الولادة المولودين قبل الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل (يستمر الحمل القياسي 40 أسبوعا)، قبل أن تتطور جميع الأجهزة والأجهزة الحيوية في الجسم بشكل صحيح.

ويتمتع كيرتس مينز بحالة صحية جيدة وبلغ شهره الـ16، وهو يزن 14.8 أونصة فقط، علماً أن الإحصائيات تظهر أن الأطفال الذين يولدون صغارا بهذا الحجم ليس لديهم أي فرصة للبقاء على قيد الحياة.

وأوضح أحد الأطباء أن الطفل نما وصار قوي البنية وخرج بعد 275 يوما من الحاضنة، موضحا أنه احتاج لمساعدة بعض المعالجين لاستخدام فمه وتناول الطعام في الأول.

وحطم كورتيس الرقم القياسي السابق لطفل أميركي بيوم واحد فقط- علماً أن الرقم القياسي السابق لم يتم كسره منذ 34 عاماً.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.