الأخبار المحلية

سانا: الجيش يتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي

13.10.2019 | 21:18

افادت وكالة سانا يوم الاحد ان "وحدات من الجيش بدأت بالتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية".

وياتي تحرك الجيش النظامي بعد اعلان قاعدة حميميم  بان القوات الحكومية السورية تستعد للدخول إلى منطقتي عين عرب (كوباني) ومنبج شمال شرق سوريا باتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في المنطقة.

كما أكد مسؤول الدفاع في الإدارة الذاتية الكردية بشمال شرق سوريا، عصمت شيخ حسن، لقناة روسيا اليوم توصل الإدارة إلى اتفاق مع موسكو يقضي بدخول الجيش السوري إلى مدينة عين عرب الليلة.

وكانت مصادر مقربة من قيادة "الوحدات الكردية" في مدينة القامشلي، كشفت عن التوصل إلى الاتفاق على عودة "التنسيق الكامل" بين قيادة "الوحدات" مع الدولة السورية في كافة مناطق سيطرة "قسد" شمال وشمال شرق سوريا، وذلك برعاية وضمانات روسية كاملة.

ويأتي هذا الامر بعد يومين على توجه وفد من (قسد) الى دمشق بالتزامن مع وصول وفد من روسيا الى القامشلي لبحث تسلم الجيش النظامي مواقع عسكرية من قسد.

وكانت تركيا اطلقت الاربعاء الماضي عملية "نبع السلام" والتي تهدف الى طرد المقاتلين الاكراد من شرق الفرات.

سيريانيوز


TAG:

"البنتاغون": التوغل التركي في سوريا سمح لـ"داعش" بإعادة نفسه لشن هجمات في الخارج

كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ان قرار تركيا شن حملتها العسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا والانسحاب الأمريكي من المنطقة، أثّر على القتال ضد "داعش"، وسمح للتنظيم بإعادة "تنظيم صفوفه"، لإعداد "هجمات جديدة" ضد الغرب.

لافروف: انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا.. وواشنطن تعرقل الحوار بين الاكراد ودمشق

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا وان واشنطن تعرقل الحوار بين الحكومة السورية والاكراد فيما اشار الى ان انقرة اكدت لموسكو بانها لا تخطط لشن عملية جديدة في شمال سورية.

تعليقاَ على الغارات الاسرائيلية بمحيط دمشق.. فرنسا تدعو ايران لعدم زعزعة استقرار سوريا

أكدت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء دعمها "أمن اسرائيل"، داعية إيران الى "الكف عن الأعمال التي تزعزع استقرار" سوريا ، وذلك تعقيباَ على الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الايراني في محيط دمشق.