المنوعات

أخيراً... باحثون يبتكرون علاج جديد لمرضى "الأكزيما"

12.01.2019 | 20:05

نجح باحثون في مركز طبي بألمانيا في التوصل لعلاج جديد ينهي معاناة مرضى التهاب "الجلدِ التأتبيّ" او "الأكزيما".

وذكر موقع "dw"، ان باحثين من كلية هانوفر الطبية (MHH) توصلوا لدواء جديد يسمى" مانع مستقبلات الهيستامين 4"، بعد اجراء تجارب على العديد من المرضى.

وقام الباحثون باختبار مدى فعالية العلاج، بعد تجارب سريرية أجروها على  98 مريض،  حيث توجت التجربة بنجاح كبير.

وتكمن التجربة الجديدة، في ان الدواء لم يظهر أي آثار جانبية، على عكس العقاقير المشابهة، بحسب مااظهرته اختبارات الباحثين.

ويعاني ملايين الأشخاص حول العالم من هذا المرض، حيث لم يعثر على دواء ناجع نهائي لحل المعاناة، الا ان الدراسة الجديدة التي اجريت من قبل باحثين بمركز طبي الماني بشرت بالنجاح في الوصول لعقار جديد ينهي المعاناة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتتضمن أعراض هذه المرض ظهور بقع حمراء قد تصبح سميكة وتسبب الحكة الشديدة على فروة الرأس، الرقبة، الكتفين، الكاحلين، المعصمين، اليدين، القدمين.

وتختلف شدة الأعراض لدى المصابين بـ"الأكزيما" من معتدلة إلى شديدة جداً، وتظهر الإصابة نتيجة لعوامل مختلفة قد تكون وراثية، أو مناعية، أو بيئية.

سيريانيوز


TAG:

إيران: إذا قررنا إغلاق مضيق هرمز سنفعل ذلك علنا.. وسنرفع وتيرة تخصيب اليورانيوم

قال رئيس الأركان الايراني محمد باقري يوم الاثنين انه اذا قررنا إغلاق مضيق هرمز فإننا سنفعل ذلك علنا، وذلك بالتزامن مع اعلان هيئة الطاقة الذرية الايرانية زيادة وتيرة تخصيب اليورانيوم خلال الايام العشرة المقبلة.

الحكومة تقر معايير لمنح إجازات بلا اجر للعاملين في الدولة.. وتخفض تعرفة الكهرباء لدعم الثروة الحيوانية

أقر مجلس الوزراء ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة كما وافق على تخفيض لتعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي.