الأخبار المحلية

غارات عنيفة تستهدف الهبيط بريف ادلب.. والجيش النظامي يصد هجوما معاكسا على كفرنبودة

27.05.2019 | 12:32

قصف الطيران الحربي يوم الاثنين بلدة الهبيط في ريف ادلب الجنوبي فيما صد الجيش النظامي هجوما معاكسا لفصائل معارضة على كفرنبودة بريف حماه.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان "الطيران الحربي الروسي شن غارات عنيفة على الهبيط بريف ادلب".

بالمقابل قالت مصادر مؤيدة ان الجيش بدأ عملية التمهيد الناري مستهدفا بلدة الهبيط لافتة الى انه تم استهداف آليات للمجموعات المسلحة كانت متجهة من مدينة خان شيخون باتجاه البلدة.

وفي ريف حماه أفادت وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن قائد ميداني "بتصدي الجيش النظامي لهجوم عنيف للمسلحين على الجهة الشمالية الشرقية من بلدة كفر نبودة وتحديدا على محور بلدة القصابية جنوب ادلب".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان مصدر عسكري أعلن يوم الاحد ان الجيش النظامي استعاد السيطرة على كفرنبودة بريف حماه الشمالي.

يشار الى ان الجيش النظامي يشن حملة قصف مكثفة على مواقع المعارضة المسلحة في منطقة "خفض التصعيد" بشمال غرب سوريا، في اطار عملية عسكرية بدأها في 6 ايار الجاري، في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي،  قال انه رداً على "خروقات" المسلحين واستهدافهم المواقع الامنة ونقاط للجيش.

سيريانيوز


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.